النائب مصطفى الجندى يطلق حملة " يا أحنا يا هو" للقضاء على فيروس سى بدائرته

السبت، 03 مارس 2018 07:17 م
النائب مصطفى الجندى يطلق حملة " يا أحنا يا هو" للقضاء على فيروس سى بدائرته النائب مصطفى الجندى
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب مصطفى الجندى عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر عن توقيع بروتوكول مع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى ومؤسس مستشفى مرضى الكبد بشربين، لبدأ فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس (سى)، خلال الأيام القليلة المقبلة فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون بين وزارة الصحة.
 
وقال الجندى فى تصريحات صحفية له، اليوم السبت، إنه سيتم توقيع المسح الطبى على قرى مركز ومدينتى السنبلاوين وتمى الأمديد للقضاء على فيروس (سى) وأنه سيتم البدء بالقرى الثلاث غزالة والحجايزة وكفر سعد، مشيرًا إلى أنه تم صرف العلاج اللازم بالمجان لمن ثبت إصابته بعد إجراءه تحليل PCR.
 
وأكد الجندى، أن الحملة ستقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل RapidTest أو Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس (سى)، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان علي ثلاث جرعات.
 
ووأوضح النائب مصطفى الجندى أنه تم التنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكى، الذى أعلن دعمه الكامل للحملة القومية للقضاء على فيروس (سى) من أجل القيام بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Rapid Test أو Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس (سى)، وتهدف إلى التخلص من الفيروسات الكبدية (سى) تحت شعار "فيروس سى .. يا أحنا يا هو".
 
وأشار الجندى إلى أن الدكتور جمال شيحة مؤسس مستشفى الكبد بشربين، والدكتور محمد رزق مدير المستشفى، والدكتور جمال عبد الناصر مدير الجمعية يبذلون كل الجهد ويقدمون كامل دعمهم  للقرى من معامل تحاليل وأطباء باطنة ومسئولى تمريض للمساعدة فى الحصول على العينات وصرف العلاج اللازم للمرضى.
 
ويذكر أن النائب مصطفى الجندى، والدكتور جمال شيحة قاموا باتخاذ كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لعمل مسح شامل لمرضى الكبد بقارة إفريقيا، والتى من المتوقع لها علاج ما لا يقل عن 2 مليون مصاب بفيروس سى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة