وكيل زراعة المنيا: نستهدف زراعة 10 آلاف فدان قطن الموسم الحالى

السبت، 03 مارس 2018 07:00 ص
وكيل زراعة المنيا: نستهدف زراعة 10 آلاف فدان قطن الموسم الحالى قطن - أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عبد العاطى صديق وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنيا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الدولة أقرت سعر ضمانى لقنطار القطن لا يقل عن 2400 جنيه وهذا فى صالح الفلاح بشكل أساسى. 

 

ولفت وكيل الوزارة أن محافظة المنيا كانت تزرع العام الماضى 306 فدان من القطن لكن هذا العام حدثت نقله نوعية فى الزراعة ونستهدف هذا العام زراعة  10 آلاف فدان.

واشار إلى أن مديرية الزراعة قامت بعمل ندوات توعيه للفلاحين من بداية شهر يناير الماضى لحث المزارعين على زراعة القطن والتوسعة فى زراعته.

ولفت صديق أن الدولة تعمل لصالح الفلاح وأن ما تقوم به لم يكن موجود سابقا، وهذا ما يشعر به الفلاح فى تلك الأيام من  توفير الأسمدة والبذور الجيدة وسلف لمزارعى القطن فلن يكون هناك حجة للفلاح فى عدم الزراعة.

واشار إلى أن التقاوى الجديده للقطن والتى تتوافر فى الجمعيات الزراعية هى جيزة 95 والذى ينتج من 10 الى 12 قنطار للفدان.

وأشار صديق أنه بخصوص كارت الفلاح فإن المدرسة قد انتهت من عمل الحصر للمزراعين وادارجهم على شبكة البيانات استعدادا لاستخراج كارت الفلاح وتوزيعه على الفلاحين وهذا ما سوف يساهم فى  تحسين الخدمة المقدمة للمزارعين. 

واضاف صديق فى تصريحاته أن مشكلة عدم توافر السماد فى الجمعيات الزراعية فى الماضى انتهت ولا توجد أى مشكلات متعلقة بالسماد والجمعيات الزراعية يتوافر بداخلها السماد ويتم توزيعه على المزارعين ولم نتلقى أى شكوى من المزارعين بهذا الخصوص. 

ومن ناحية أخرى غمرت الفرحة مزارعى القطن من أبناء محافظة المنيا بعد الإعلان  عن زيادة أسعار التوريد هذا العام ووضع سعر ضمانى  للفلاح ،ووجه المزارعين  الشكر للرئيس على اهتمامه بعودة زراعة القطن من جديد فى المحافظة ودفع المزارعين لزراعته،بعد أن شهدت زراعة القطن فى الأعوام الماضية تراجع كبير من 200 ألف فدان كانت تزرع بالمحافظة الى 306 فدان العام الماضى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة