2018 عام التقمص.. رينيه زيلويجر وجودى جارلاند فولة وانقسمت نصين.. وكيت بلانشيت وكريستين ستيوارت وإيما ستون وزوى سالدانا نجمات برعن فى تقديم أداور السير الذاتية

الجمعة، 30 مارس 2018 11:00 ص
2018 عام التقمص.. رينيه زيلويجر وجودى جارلاند فولة وانقسمت نصين.. وكيت بلانشيت وكريستين ستيوارت وإيما ستون وزوى سالدانا نجمات برعن فى تقديم أداور السير الذاتية زفاف ستيفن وكيف جسد في الفيلم
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
برعت السينما العالمية فى تقديم روائع السير الذاتية على مدى سنوات طويلة، واستطاع نجوم هوليوود تقمص عدد كبير من الشخصيات المشهورة ليحصلوا من خلالها على كبرى الجوائز العالمية، ويبدو أن 2018 هو عام التقمص عن جدارة، فهو العام الذى بدأ بفوز النجم جارى أولدمان Darkest Hour بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تجسيده دور القائد البريطانى وينستون تشرتشل ووقوفه ضد جيش الزعيم النازى أدولف هتلر إبان الأيام الأولى من الحرب العالمية الثانية، وهو الفيلم الذى أنتجته استوديوهات فوكاس فيتشرز السينمائية، ومن إخراج جو رايت، وﺗﺄﻟﻴﻒ أنطونى مكارتنى، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم رونالد بيك أب، ليلى جيمس، بين مينديلسون، كريستين سكوت توماس، ستيفن ديلان.

Oldman-Churchill-1024-2

Oldman Churchill

 

Judy

يشهد 2018 انطلاق فيلم جديد بعنوان Judy بطولة نجمة الأوسكار رينيه زيلويجر، تجسد فيه دور الأسطورة جودى جارلاند، وهو العمل الذى يقوم بإخراجه روبرت جولد، ومن تأليف توم إيدج، ويشارك فى بطولته روفوس سيويل، ومايكل جامبون.
 
تدور الأحداث فى شتاء 1968، حول الأسطورة جودى جارلاند التى تصل إلى لندن لأداء سلسلة من الحفلات الموسيقية، والتى قد يضحى كثيرون بنزاهتهم الفنية للمشاركة بها، وهذا بعد مرور ثلاثين عاما على انطلاق نجمها. 
 

Judy (1)

Judy 

 

النجمة العالمية الأسطورة جودى هى نجمة الفيلم الشهير The Wizard of Oz والذى قدم 1939 والمقتبس عن مسرحية تحمل ذات الاسم وهى النجمة التى ترشحت لجائزة الأوسكار مرتين لأفضل ممثلة فى دور مساعد فى كل من A Star Is Born وJudgment at Nuremberg، وشاركت فى عددٍ من الأفلام الموسيقية التى اشتُهرت فى الأربعينيات مثل: Ziegfeld Girl، وFor Me and My girl وMeet Me in St. Louis.
 
Judy (2)
Judy 

 

يحسب لنجوم ونجمات هوليوود فى تجسيد السير الذاتية البراعة فى الوصول إلى أقرب شكل خارجى للشخصية التى يقدمونها حتى ينقلونها من الواقع إلى السينما مع تقمص كامل للشخصية من الداخل ذلك التقمص الذى يصل فى بعض الأحيان إلى التطابق، الأمر، ويجعل هناك خلطا بين الصور الحقيقية للشخصيات وصورهم فى الأعمال السينمائية، وهو ما رصده موقع ديلى ميل الذى قدم تقريرا نستعرضه فى السطور المقبلة حول النجوم والنجمات ممن يصعب على البعض التفريق بين من هو الشخصية الحقيقية ومن هو الممثل الذى يتقمص تلك الشخصيات الحقيقية التى عاشت بيننا وشاهدناها فى أعمال من بطولتهم أو على شاشات التليفزيون من خلال برامج أو حفلات غنائية.
 

I-tonya

 

فيلم السيرة الذاتية I-tonya، هو العمل الذى دارت أحداثه حول «هاردينج» المتزلجة على الجليد التى يصعد نجمها وترتيبها فى الرياضة بشكل سريع، لكن مستقبلها فى الرياضة التى حققت فيها نجاحات مهمة ومتتالية مهدد بسبب تدخل زوجها السابق.
 
 
I-tonya (1)
I-tonya 

 

الفيلم رشح للحصول على ثلاث جوائز أوسكار، أحسن ممثلة مارجو روبى، وأحسن ممثلة مساعدة أليسون جانى وأحسن مونتاج تاتيانا اس ريجل، ونالت الجائزة أليسون، ويصنف الفيلم كواحد من الأفلام الأمريكية المستقلة وتكلف إنتاجه 11 مليون دولار.
 
 
I-tonya (2)
I-tonya 
ويشارك فى بطولة الفيلم كل من سيباستيان ستان، وأليسون جانى، وجوليان نيكلسون، وبوبى كانافال، وسيناريو ستيفن روجرز ومن إخراج كريج جيليسبى.
 

Battle of the Sexes

إيما ستون من النجمات اللاتى جسدن واحدا من أهم أدوار السير الذاتية فى تاريخها السينمائى، حيث جسدت شخصية بيلى جين كينج، عن قصة مباراة التنس التى أقيمت عام 1973 بين بيلى جين كينج المصنفة رقم واحد على مستوى العالم وبطل اللعبة السابق بوبى ريجز من بطولة إيما ستون وستيف كاريل وإليزابيث صو وأندريا ريسبوروج وناتالى مورالسو، من إخراج جوناثان دايتون.
 
Battle of the Sexes (1)
Battle of the Sexes 

 

Battle of the Sexes (2)
Battle of the Sexes 

 

I'm Not There

فيلم I›m Not There من أهم أعمال النجمة كيت بلانشيت ليس فقط، لأنه دور متميز، واستطاعت إتقانه بشدة، لكن أيضا لأن بلانشيت جسدت دور الفنان الأمريكى بوب ديلان، أى أنها امرأة جسدت دور رجل فأصبح الأمر أصعب مرتين.

 
Iam Not There
Iam Not There

 

 

الفيلم يتناول مسيرة الفنان الأمريكى ديلان من خلال ست وجهات نظر مختلفة، تمثل مراحل متباينة من حياته، كشاب يدعى آرثر يقع تحت التحقيق، وكفتى أسود يدعى وودى يحاول شق طريقه فى عالم الغناء، وكمطرب معروف يدعى جاك رولينز يثور على الموسيقى الفلكلورية، وكممثل يدعى روبى كلارك يجسد شخصية رولينز فى فيلم سينمائى، وكمطرب يدعى جود الذى يبتعد عن الموسيقى التى أحبه الناس بها، وكخارج عن القانون يدعى هنرى مكارتى.
 
 
 
Iam Not There (2)
Iam Not There

 

الفيلم من بطولة كيت بلانشيت وهيث ليدجر وشارلوت جينسبور وبن وشو وكريستان بيل وريتشارد جير، ومن إخراج تود هاينز.
 
بوب ديلان تعلم العزف على الجيتار، وهو طفل صغير وتحول إلى عازف محترف على القيثارة والهارمونيكا، قبل أن يصل الثامنة عشرة من العمر، وتعلق بالموسيقى الشعبية الأمريكية، باع ديلان أكثر من 100 مليون أسطوانة فى جميع أنحاء العالم، وحصل على 11 جائزة جرامى وجائزة أوسكار واحدة وجولدن جلوب واحدة، وتلقى ديلان وسام الحرية الرئاسى من الرئيس باراك أوباما. 

 

The Runaways

فيلم The Runaways بطولة النجمة كريستين ستيوارت، تدور أحداثه حول قصة فرقة Runaways التى ظهرت خلال السبعينيات، حيث جسدت ستيوارت شخصية جوان جيت، والفيلم من بطولة تاتوم اونيل وريلى كيو وجونى لويس وعالية شوكت وساكوت تايلور كومبتون وإخراج فلوريا سيجيسموندى.
 
The Runaways (1)
The Runaways

 

The Runaways (2)
The Runaways 

 

nina

فيلم nina بطولة زوى سالدانا التى لعبت دور نينا سيمون المطربة اﻷمريكية الشهيرة، حيث يرصد الفيلم حياة نينا منذ بدايتها مرورا بوصولها للشهرة وعلاقتها بمدير أعمالها كليفتون هاندرسون، وهى نجمة الجاز والبلوز أمريكية من أصل أفريقى والتى بدأت فى أواخر الخمسينيات بعد نجاح أغنيتها I Love You Porgy ومن أشهر أعمالها أغنية Images وWhy? وMississippi Goddam وOld Jim Crow وI Put a Spell On You وSinnerman وLilac Wine وNe Me Quitte Pas وDon’t Explain وStrange Fruit وهى النجمة التى انتصر عليها سرطان الثدى عام 2003.
 
nina (1)
nina 

 

nina (2)
nina 

 

Ray

من أروع أدوار جيمى فوكس هو دور نجم البلوز العالمى راى تشارلز الذى جسده فى فيلم السيرة االذاتية Ray، وهو الفيلم الذى رصد قصة حياة راى تشارلز منذ الطفولة، وهو النجم الذى ولد فى ألبانيا لأب يعمل فى إصلاح السكك الحديدية، وأصيب بالعمى عندما كان يلعب مع أخيه الصغير وسقطا فى خزان ماء ساخن فغرق شقيقه وبدأ نظره يضعف إلى أن أصيب بالعمى، ليلتحق بعدها إلى فريق التراتيل الخاص بكنيسة معمدانية فى جرينفيل بولاية فلوريدا، وتعلم تشارلز كتابة وقراءة الموسيقى بطريقة «بريل» للمكفوفين، ثم توفى والده وهو فى سن العاشرة وبعدها والدته فى سن الخامس عشر.
 
والفيلم من إخراج تايلور هاكفورد وبطولة جيمى فوكس وديلا بيا روبينسون وجيف برون وجوى أدامز. 
Ray (1)
Ray 

 

Ray (2)
Ray

 

 Sid and Nancy

فيلم Sid and Nancy من الأعمال التى شكلت مسيرة النجم جارى أولدمان بتجسيده دور الفنان الإنجليزى المشاكس سيد فيشوس عضو فرقة الباند والروك الموسيقية سيكس بيستلس، وهو العمل الذى دارت أحداثه حول علاقته بالفنانة نانسى سبونجن، وهو الفيلم الذى عرض فى الثمانينيات، ومن إخراج اليكس كوكس وتشلوى ويب ودافيد هايمان وديبى بيشوب واندرو ستشوفيلد.
 
Sid and Nancy  (1)
Sid and Nancy 

 

Sid and Nancy  (2)
Sid and Nancy 

 

The Theory of Everything

فيلم The Theory of Everything من أبرز أعمال السير الذاتية الحديثة التى برع إيدى ريدماين فيها، حيث جسد شخصية ستيفن هوكينج، ونال عن الدور جائزة أوسكار أفضل ممثل، وذلك قبل رحيل ستيفن هوكينج بسنوات، الأمر الذى فتح المجال لهوكينج ليحضر حفل الأوسكار، ويشهد لحظة تتويج بطل الفيلم الذى جسد دوره وهو يفوز بالأوسكار.
 
 
149349-زفاف-ستيفن-وكيف-جسد-في-الفيلم
زفاف ستيفن وكيف جسد في الفيلم

 

الفيلم تناول عددا من الأحداث المهمة والمفصلية فى حياة العالم العبقرى ستيفن هوكينج، مذ كان عمره 21 سنة فى عام 1963، من وقت تعرّفه على زوجته وزواجهما السريع بعد اكتشاف المشاكل الصحية التى يعانى منها إلى تفاصيل حياتهما وكيفية معايشتهما لمرضه.
 
ويركز الفيلم على عدد من الإنجازات التى أتمها ستيفن هوكينج على الصعيد الفيزيائى من نظريات وحصوله على شهادات، إضافة لتسليطه الضوء على جوانب عديدة من شخصية ستيفن، خصوصًا حس الفكاهة الذى يتمتع به، بالرغم من المعاناة المريرة التى يعايشها، ويعتبر العمل ملخص حياة أحد أهم علماء الفيزياء النظرية فى العالم على الصعيدين الحياتى والعملى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة