س و ج.. اعرفى كل حاجة عن بوتكس الشعر وبدائله فى المنزل

السبت، 31 مارس 2018 11:00 ص
س و ج.. اعرفى كل حاجة عن بوتكس الشعر وبدائله فى المنزل بوتكس الشعر
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت العديد من الوسائل الحديثة لفرد الشعر والتخلص من مشكلاته، فبين علاج الشعر بالكرياتين والبروتين والوسائل الأخرى يعد بوتكس الشعر أكثر الطرق أمانًا على صحة الشعر بعد تطبيقه، حيث بدأت الكثير من النساء يبحثن عن كيفية عمل البوتكس لعلاج مشكلات الشعر.

 

فبحسب ما تقول خبيرة التجميل منى رزق، لـ "اليوم السابع"، فإن البوتكس هو أحدث الطرق المطروحة حاليًا للتخلص من مشكلات الشعر، كالشعر التالف، وجفاف فروة الرأس، وتقصف الأطراف واحتياج الشعر للتغذية، وهو ما جعله أكثر الطرق أمانًا على صحة الشعر فى الآونة الأخيرة.

 

العناية بالشعر
العناية بالشعر
 
 
فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن بوتكس الشعر:
 

س: ما هو بوتكس الشعر؟

ج: توضح خبيرة التجميل أن بوتوكس الشعر عبارة عن حقن لبصيلات الشعر وفروة الرأس بمادة البوتوكس، والتى تتكون من عناصر مغذية ودهون مفيدة للشعر ونموه، وذلك لعلاج مشكلات الشعر من تقصف وتلف وتموج، لكن البوتكس لا يعد مادة فى الأساس لفرد الشعر والحصول عليه أملسًا ومنسدلًا.

 

بوتوكس الشعر
بوتكس الشعر
 

س: ما الفرق بين بوتكس الشعر وكرياتين الشعر؟

ج: يكمن الفرق بين البوتكس والكرياتين فى المادة المكونة لهما، حيث إن البوتكس يخلو تمامًا من أى مكونات للفورمالين، وهى المادة التى تعتبر مكون أساسى للكرياتين، وبذلك يكون البوتكس أكثر أمانًا على صحة الشعر، ويستهدف علاج مشكلاته بشكل مباشر.

 

بوتوكس الشعر1
بوتكس الشعر

 

س: كم تبلغ تكلفة عمل بوتكس الشعر؟

ج: توضح خبيرة التجميل أن جلسات عمل البوتكس للشعر تتكلف من 400 إلى 1200 بحسب حالة الشعر ونسبة التلف الموجودة به، ويستمر تأثير البوتكس على الشعر من شهر إلى 6 أشهر ويمكن تجديده.

 

س: ما هى طرق العناية بالشعر بعد عمل البوتكس؟

ج: تنصح خبيرة التجميل الفتيات بضرورة الابتعاد عن استخدام أى أنواع من الكريمات أو الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر بعد عمل البوتكس، وعدم تعرض الشعر لأشعة الشمس المباشرة بعد عمله لمدة 10 أيام بحد أقصى.

 

بياض البيض
بياض البيض

 

س: ما هى بدائل البوتكس للعناية بالشعر فى المنزل؟

ج: بالنسبة لبدائل البوتكس فى المنزل من وصفات طبيعية خاصة بالشعر هى عبارة عن إضافة 5 ملاعق من اللبن وملعقتان من العسل الأبيض وتدليك الشعر به مرة يوميًا لمدة شهر، أو استخدام ماسك بياض البيض مرة يوميًا لمدة شهر أيضًا للحصول على أفضل نتائج علاج مشكلات الشعر التالف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة