مكرم محمد أحمد: حق الوطنية للانتخابات تقديم شكوى فى مؤسسة لم تراعى الموضوعية

السبت، 31 مارس 2018 11:46 م
مكرم محمد أحمد: حق الوطنية للانتخابات تقديم شكوى فى مؤسسة لم تراعى الموضوعية مكرم محمد أحمد
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، إنه تلقى شكوى الهيئة الوطنية للانتخابات عن مانشيت "المصرى اليوم" فى تغطية الانتخابات، وهى التى تراقب الانتخابات ولديها كافة الوقائع، ومن حقها أن تتقدم بشكوى من مؤسسة إعلامية لم ترعى الموضوعية فى تغطية هذه العملية.

 

وأضاف خلال حواره فى برنامج "مصر النهاردة" مع الإعلامى خيرى رمضان، أن مانشيت "المصرى اليوم" لا يحتمل وجهات النظر، ولو كنا أمام وجهات النظر ما كنا لندين أحدا على وجه الإطلاق كى نرضى أى جهة، ولكننا أمام جهة محددة، سواء ما قامت به "المصرى اليوم"، أو "نيويورك تايمز"، وموقع "العربى" الموالى لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

وأضاف أن التغطية الإعلامية خلال فترة الانتخابات الرئاسية كانت ممتازة وامتازت بالصدق وعدم المبالغة، عدا الخطأ الذى وقعت فيه صحفية "المصرى اليوم". وأوضح أن الصحيفة وقعت فى ثلاثة أخطاء كبيرة وهما التعميم، الأحكام المسبقة واتهامات للدولة بحشد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، ونفى ذلك معللاً أن حشد 25 مليون فرد عملية صعبة جداً.

 

واستكمل حديثه بأن "المصرى اليوم" لم تكن الوحيدة التى أخطأت بل أيضًا صحيفة "نيويورك تايمز"، مؤكداً أن هذا لم يكن محل صدفة بل سوء قصد واضح وغياب لأصول المهنة من قبل الصحيفة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة