صحف السعودية: زيارة ولى العهد للقاهرة تعكس عمق العلاقات بين البلدين

الأحد، 04 مارس 2018 10:58 ص
صحف السعودية: زيارة ولى العهد للقاهرة تعكس عمق العلاقات بين البلدين ولى العهد السعودى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان
الرياض(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأحد، نبأ الزيارة التى سيقوم بها ولى العهد السعودى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، اليوم للقاهرة حيث يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى مستهل أول جولة خارجية له منذ أصبح وليا للعهد.

فمن جانبها أكدت صحيفة "الرياض" أن الزيارة تأتى فى وقت يتخذ الجانبان العديد من المواقف المشتركة لمواجهة مخططات تقسيم دول المنطقة،كما تدعم مصر السعودية فى حربها فى اليمن ضد جماعة الحوثى المدعومة من إيران، فضلا عن أن البلدين إلى جانب الإمارات والبحرين اتخذا قرارا بمقاطعة قطر لتدخلها فى الشؤون الداخلية للدول الأربع.

ونقلت الصحيفة عن مراقبين قولهم إن زيارة صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، للقاهرة فى أولى جولاته الخارجية التى تشمل أيضا بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، تعكس عمق العلاقات السعودية المصرية، مشيرين إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية.

أما صحيفة الوطن فقد نقلت عن مصادر دبلوماسية تأكيدها أن زيارة ولى العهد السعودى للقاهرة، ستشهد تعزيز أوجه العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، كما ستشهد أيضا استعراض عدد من الملفات الإقليمية، وأهمية تعزيز التعاون والتضامن العربى للوقوف صفًا واحدًا أمام التحديات التى تواجه الأمة العربية، وإنهاء الأزمات التى يمر بها عدد من دول المنطقة، بما يسهم فى استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة