نادية عمارة بـ ON E توضح حكم من لم يستطع الوفاء بالنذر

الأحد، 04 مارس 2018 08:01 م
نادية عمارة بـ ON E توضح حكم من لم يستطع الوفاء بالنذر الداعية الاسلامية نادية عمارة
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة  نادية عمارة، فى حلقة اليوم الأحد، إنه لا يستوى القاعدون مع من يجهادون فى سبيل الله بأموالهم وأنفسهم، لإعلاء كلمة الله ورسوله، والجهاد للحفاظ على الوطن، والقضاء على الارهاب وإعادة تعمير سيناء.

وحثت نادية عمارة، ببرنامجها "قلوب عامرة"، المذاع عبر فضائية"ON E"، أن المصريين الذين يخافون مشقة الجهاد فى سبيل الله والوطن بالمال والنفس، ويبغون الرفاهية والترف، أن يجاهدوا فى سبيل رفعة وطنهم والدفاع عن أرضهم، لأن هذا له الأجر العظيم من عند الله.

وأوضحت أن الله عز وجل، فى كتابه العزيز فضل المجاهدين فى سبيل لتكون كلمة الله هى العليا، والمنفقون أموالهم فيما يوهن أعدائهم، وبذل أنفسهم ابتغاءً من الله تطهير البلاد من الإرهابين، تحت راية الوطن الغالى.

وأكدت نادية عمارة، بموضوع حلقتها اليوم، عن حكم من لم يستطع الوفاء بالنذر الذي أوجبه الشخص على نفسه، أن رسول الله الكريم سيدنا محمد الصادق الأمين، أوصنا بكفارة اليمين فى حالة عدم الوفاء بالقربى أو النذر.

وأضافت أنه فى حالة نذر مبلغ معين من المال، كما أرسلت قارئة لسؤالها عن زوجها نذره مال وصرف جزء منه فى محله، وما تبقى عليه من النذر فقد أكل منه، مجيبًة على القارئة بأنه لابد من صرف النذر فيما نذر له كاملة دون أن يغير منه شئ، وإن لم يستطيع زوجها ذلك، فيجب عليه كفارة اليمين كما أمرنا رسول الله الحبيب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة