وزيرة التخطيط: قطاع التشييد ساهم فى توفير 3.7 مليون فرصة عمل خلال الفترة الماضية

الأحد، 04 مارس 2018 02:23 م
وزيرة التخطيط: قطاع التشييد ساهم فى توفير 3.7 مليون فرصة عمل خلال الفترة الماضية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن قطاع التشييد والبناء ساهم فى توفير نحو 3،7 مليون فرصة عمل بنسبة 20% من إجمالى المشتغلين بالسوق المحلية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحقق معدل نمو نحو 12% خلال العام المالى القادم.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة التخطيط التى ألقتها فى الدورة الرابعة لملتقى بناة مصر الذى عقد بالقاهرة اليوم الأحد وينظمه الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء وافتتحه وزير الإسكان .

وأكدت السعيد أهمية قطاع التشييد والبناء فى دفع عجلة التنمية حيث إن توفير وإتاحة فرص عمل يعد إحدى العلامات الهامة فى تقييم أى قطاع ومعرفة قدرته على إحداث التنمية والتطوير للاقتصاد القومي.وقالت إنه سيتم خلال شهر مايو القادم إتاحة كافة الخدمات الإلكترونية على بوابة الحكومة المصرية والعمل على ميكنة الخدمات تيسيرا على كافة الفئات المجتمعية سواء المواطنين أو المستثمرين.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد أن الاستثمار فى العنصر البشرى يعد أحد أهم أنواع الاستثمار، مشيرة إلى توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تلقى كافة العاملين بالجهاز الإدارى للتدريبات اللازمة وذلك من خلال برامج تدريبية متخصصة فى مختلف المجالات.

وأوضحت فى هذا الصدد أنه تم توقيع اتفاقية مع كبرى الأكاديميات التدريبية العالمية بهدف عمل توأمة لنقل خبراتهم فى مجال برامج تدريب الجهاز الإدارى والعمل على خضوع العاملين بالدولة للتدريبات اللازمة وذلك بهدف رفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة