اليوم.. لافروف يبدأ جولة أفريقية تشمل أنجولا وزيمبابوى وموزمبيق وإثيوبيا

الإثنين، 05 مارس 2018 01:07 م
اليوم.. لافروف يبدأ جولة أفريقية تشمل أنجولا وزيمبابوى وموزمبيق وإثيوبيا سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الاثنين جولة إفريقية، يزور خلالها أنجولا وزيمبابوى وموزمبيق وناميبيا وإثيوبيا.

وقال لافروف فى حديث لمجلة "Hommes d"Afrique" ، حسبما أفاد الموقع الالكترونى لقناة "روسيا اليوم" الاخبارية :"إن زيارته تهدف إلى مواصلة تعزيز العلاقات متعددة الجوانب بين روسيا وتلك الدول والبحث عن اتجاهات جديدة للعمل المشترك فى المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والإنسانية وغيرها".

وأضاف: "نأمل فى أن نتمكن خلال جولتنا من تبادل الآراء بشكل مستفيض حول عدد كبير من القضايا الإقليمية والدولية، من بينها مكافحة الإرهاب وتسوية الأزمات فى منطقة الساحل والصحراء والقرن الإفريقى ومنطقة البحيرات العظمى".

وأكد لافروف أن موسكو تمارس سياسة خارجية متعددة الاتجاهات وتعتبر الساحة الإفريقية إحدى أولوياتها، مشيرا إلى أن هذا التوجه ينعكس فى عقيدة السياسة الخارجية الروسية.

وذكر أن موسكو تولى أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع المنظمات الإفريقية الإقليمية والقارية والفرعية وعلى رأسها الاتحاد الإفريقي، لافتا إلى أنه سيجتمع خلال جولته مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى موسى فكى محمد.

وأوضح وزير الخارجية الروسى أنه من المنتظر بحث العلاقات بين روسيا والاتحاد الإفريقى ومناقشة دور هذه المنظمة فى إيجاد أنسب الردود على التحديات والتهديدات العديدة التى تواجه العالم المعاصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة