صحيفة الرياض: محمد بن سلمان يواصل ترسيخ العلاقات مع مصر بجملة من الاتفاقيات

الثلاثاء، 06 مارس 2018 10:04 ص
صحيفة الرياض: محمد بن سلمان يواصل ترسيخ العلاقات مع مصر بجملة من الاتفاقيات صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان وولى العهد السعودى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل صفحات الصحف الصادرة فى المملكة العربية السعودية، الحديث عن زيارة صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع إلى القاهرة، وأبرزت الصحف جولة ولى العهد فى مصر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدة بما أفرزته الزيارة من توقيع اتفاقيات ثنائية فى مختلف المجالات لا سيما الاقتصادى، مشددة على أن البلدان يجنيا ثمار سنوات العلاقات العميقة والممتدة.

 

من جانبها قالت صحيفة "الرياض" التى أفردت صفحة خاصة على موقعها الإلكترونى لمتابعة الزيارة، فى افتتاحيتها اليوم، التى جاءت بعنوان (الاقتصاد المشترك)، أن أحد أهم مسببات تأطير علاقات الدول مع بعضها الجانب الاقتصادى والمصالح الاقتصادية المشتركة.. والتبادل التجارى والاستثمارى المشترك، وبالتأكيد العلاقات ستكون أكثر قوة وتأثيرا وعمقا عندما تشترك مع عوامل أخرى مثل اللغة، والمصير، والمجاورة، والمصالح السياسية بلا شك.

 

وأكدت أن العلاقات السعودية - المصرية كانت ولا تزال نموذجا متفردا بين الدول.. رغم ما مرت به من مراحل ومحطات مختلفة.. وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان منذ توليه الحكم على تعزيز وتنمية تلك العلاقات، بما يخدم الشعبين، وتوجه البلدين الاقتصادى القائم على استغلال الفرص المتاحة والمشتركة، وتمثل هذا التوجه خلال زيارة الملك سلمان لمصر التى شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات منها جسر الملك سلمان الذى يربط آسيا بإفريقيا.. وشمال المملكة بجنوب سيناء المصرية، إضافة إلى الإعلان عن برنامج الملك سلمان بن عبدالعزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء.

 

وأضافت الصحيفة أن صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى يواصل ترسيخ هذه العلاقات بجملة من الاتفاقيات المشتركة وهذه المرة يأتى القطاع السياحى على رأس القواسم المشتركة للاستثمار بين البلدين؛ حيث تم توقيع اتفاقية لتأسيس صندوق مشترك بقيمة 10 مليارات دولار لإقامة مشروعات فى جنوب سيناء ضمن خطة سعودية لبناء منطقة اقتصادية ضخمة.. تتوافق وتقابل أكبر مدينة اقتصادية في المنطقة أعلن عنها ولى العهد مؤخرا وهى (مشروع نيوم) .

 

وتابعت الصندوق المشترك بالمناصفة، يضع أساس ما نؤكد عليه أن المصالح اليوم يحكمها الجانب الاقتصادى، ولعل المشروعات السياحية المقبلة الواقعة فى المناطق المشتركة، وعلى ساحل البحر الأحمر تبلور هذا التوجه من خلال إنشاء سبع نقاط جذب بحرية سياحية في "نيوم" ما بين مدن ومشروعات سياحية بالإضافة إلى 50 منتجعاً على البحر الأحمر وأربع مدن صغيرة في مشروع البحر الأحمر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة