أكرم القصاص - علا الشافعي

محطة الفضاء الصينية "تيانجونج 1" تصطدم بالأرض إبريل المقبل

الثلاثاء، 06 مارس 2018 08:00 م
محطة الفضاء الصينية "تيانجونج 1" تصطدم بالأرض إبريل المقبل محطة الفضاء الصينية " Tiangong-1"
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن محطة الفضاء الصينية " Tiangong-1" التى تحمل بعض المواد الكيميائية "شديدة السمية" من الممكن أن تصل إلى الأرض فى الفترة بين 24 مارس و 19 ابريل، وستسقط فى اتجاه اوروبا والولايات المتحدة واستراليا ونيوزيلندا، بعد أن أصبحت خارج نطاق السيطرة منذ سبتمبر 2016.

وقد رصدت الوكالات فى جميع أنحاء العالم هذه المحطة الفضائية التى يبلغ وزنها نحو 8.5 طن، والتى يعتقد أنها تحتوى على الهيدرازين الخطير، كما أصدر خبراء مختلفون ثلاثة تنبؤات منفصلة فى الأيام الأخيرة حول مستقبل هذه المحطة التى فقد السيطرة عليها.

ووفقا لمنظمة Aerospace البحثية، التى تقدم المشورة إلى الحكومة والمشاريع الخاصة بشأن الرحلات الفضائية، أن محطة الفضاء الصينية ستدخل الغلاف الجوى للأرض خلال الأسبوع الأول من أبريل.

وأكدت التقارير على احتراق معظم محطة الفضاء الصينية أثناء العودة، لكن من المتوقع أن يبقى حوالى 10 إلى 40 فى المئة من الجسم كحطام، كما كشفت بعض التقارير الأخيرة عن  تسارع محطة الفضاء خلال الأيام الماضية، ثم انخفاض سرعتها حاليا بحوالى 6 كم أسبوعيا.

جدير بالذكر إصدار الصين بيانا رسميا فى 14 سبتمبر 2016  تتوقع فيه أن محطة الفضاء Tiangong-1 ستدخل إلى الغلاف الجوى فى النصف الأخير من عام 2017.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة