"محمد بن سلمان نوَّر مصر"..مظاهرة حب مصرية سعودية بمواقع التواصل مع زيارة ولى العهد..الخارجية السعودية تبرز اللقاء عبر حسابها.. مغردون:حفظ الله البلدين حكومة وشعبا.. ويؤكدون:زيارة الكاتدرائية أهم رسالة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 03:00 ص
"محمد بن سلمان نوَّر مصر"..مظاهرة حب مصرية سعودية بمواقع التواصل مع زيارة ولى العهد..الخارجية السعودية تبرز اللقاء عبر حسابها.. مغردون:حفظ الله البلدين حكومة وشعبا.. ويؤكدون:زيارة الكاتدرائية أهم رسالة ولى العهد السعودى محمد بن سلمان والرئيس السيسى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر زيارة  صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى لمصر ترسيخاً للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، ولاقت الزيارة أصداء كبيرة على الجانبين خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

فمن الجانب المصرى دشن المغردون المصريون عبر موقع "تويتر" العديد من الهاشتاجات للترحيب بولى العهد السعودى، وعلى رأسها " الأمير محمد بن سلمان نور مصر"، وأخر بأسم " #ولي_العهد_في_القاهره"، ليعبروا من خلالها عن اعتزازهم بزيارة الأمير.

1
تغريدات المصريين
التعليقات على الهاشتاج
التعليقات على الهاشتاج

 

فكتب محمد بن خالد :" رغم كيد الحاقدين وخبث الإخونجية وألاعيب #تنظيم_الحمدين .. " إذا حزنت القاهرة بكت الرياض وإذا تألمت جدة غرقت الاسكندرية بالدموع ، نحن من مصر ومصر منا " .. حفظ الله البلدين حكومة وشعبا من كل شر"، فيما قال آخر :" حضرت أهلا وسهلا بين أهلك وناسك - في بلدك ووطنك".

3
 

وقال محمد القنيصى :" لا أخشى على أمتنا العربية عندما أشاهد هذه العلاقة بين البلدين"، فيما قال أخر"مرحبا بالأمير المجدد الذى غير وجه الحياة فى السعودية"، وأضافوا إذا لم نرحب بالأمير محمد بن سلمان، فبمن نرحب؟".

وكتب محمد رشيد مستشار الرئيس الفلسطينى السابق :" زيارة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان الكاتدرائية المرقسية في العباسية للقاء البابا تواضروس تعد واحدة من أهم مؤشرات التغيير العميق في السعودية بعهد الملك سلمان، و اختيار مصر لإطلاق تلك الرسالة تعكس عمق روابط البلدين والقيمة الكبرى للكنيسة المصرية و دورها الوطنى".

محمد رشيد
محمد رشيد

 

وعلى الجانب السعودى عبر مغردين سعوديين عن شكرهم لشعب مصر على الاستقبال الكبير لولى العهد، فكتب حساب باسم الشيخة :" شكرا يا أهل مصر على الترحيب بأميرنا الغالي وقائدنا محمد بن سلمان".

11
 
4
 

 

فيما أبرزت الخارجية السعودية، عبر حسابها بموقع "تويتر"، لقاء ولى العهد والرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تفقداهما المجرى الملاحى لقناة السويس.

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

 

أما بدر العساكر مدير مكتب صاحب السمو ولى العهد السعودى ، محمد بن سلمان، أكد عبر حسابه بموقع "تويتر" :"سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في زيارة تاريخية لمصر تأتي امتدادا للعلاقة الوثيقة والشراكة الاستراتيجية، التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين".

بدر العساكر
بدر العساكر

 

و تحدث المستشار تركى آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة السعودية للرياضة والرئيس الشرفى للنادى الأهلى المصرى، عن الزيارة وقال عبر "تويتر": "‏زيارة سمو سيدى ولى العهد للقاهرة والالتقاء بأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تأكيدا على علاقة أصيلة وعريقة بين البلدين الكبيرين".

تركى ال شيخ
تركى ال شيخ

 

أما الكاتب الصحفى الكويتى أحمد الجار الله علق على الزيارة، قائلا :"اتفاقات محمد بن سلمان مع مصر السيسى هى اتفاقات ربط مصالح تستفيد منها الدولتين السعودية ومصر كلها واضح وضوح الشمس اتفاقات متكافئة لاغبن فيها لكن غدًا أو اليوم ستخرج علينا قنوات الإخوان ومعهم قناه الجزيرة وستستدعي حوارات من أمريكا وجزر القمر وشياطين العرب وسنرى بماذا سيصفونها".

الجار الله
الجار الله
شافكي المنيرى
شافكي المنيرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حمني

هلا ومرحبا

يومنا يا رفيع التاج من آل سعود أجمل أيام الوجود موكب الخير من البيت العتيد فصحت مصر مع الفجر الجميل تنثر الورد على كل سبيل وهي تستقبل أنوار الخليل ورسول الخير من عند الرسول التحيـات لمـن حـج إلـينا وهو من حجت لواديه الشعوب تاج المطلع كالـشمس علينـا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة