مقالات الصحف.. أسامة الغزالى حرب يرصد لقاء كتاب وإعلاميون بولى العهد السعودى.. جلال دويدار يناقش تنمية الصعيد.. عماد الدين أديب يتساءل ما الذى يجمع السيسى وبن زايد وبن سلمان؟

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:18 ص
مقالات الصحف.. أسامة الغزالى حرب يرصد لقاء كتاب وإعلاميون بولى العهد السعودى.. جلال دويدار يناقش تنمية الصعيد.. عماد الدين أديب يتساءل ما الذى يجمع السيسى وبن زايد وبن سلمان؟ كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الملفات، وكان أبرزها على الإطلاق، زيارة صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية إلى القاهرة، والتى استمرت 3 أيام، حيث رصد العديد من الكتاب، اللقاء الذى جمعهم بولى العهد السعودى.

 

الأهرام
 

أسامة الغزالى حرب: محمد بن سلمان
أسامة الغزالى حرب: محمد بن سلمان


كشف الكاتب عن تفاصيل لقاء جمعه وعدد من الكتاب والإعلاميين المصريين، مع صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الرجل شخصية قوية موهوبة تعرف جيدا ما تريد، مبينا أن الرجل تحدث بقوة وبثقة فى النفس لما يقرب من ساعتين، ليس كلاما عاما ولا فضفاضا، على نحو مدهش.

 

المصرى اليوم
 

نيوتن: التصويت فى الانتخابات
نيوتن: التصويت فى الانتخابات


يؤكد الكاتب أهمية مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن دعوة مقاطعة الانتخابات لا تمثل معارضة، بل تمثل مؤامرة ضد مصر نفسها وليس ضد شخص الرئيس، فعندما يخاطب أمريكا فهو يمثل مصر، وعندما يطلب استمرار الودائع السعودية والإماراتية لدينا فى البنك المركزى، فهو لا يمثل نفسه، وبالتالى فإن مقاطعة الانتخابات معناها إضعاف تمثيل مصر أمام العالم.

 

محمد أمين: الهمة الفرعونية
 

تحدث الكاتب عن لقائه بصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية فى قصر السفير أحمد قطان، قائلًا إن الأمير يستحق أن تُكرمه مصر على موقفه السياسى ومشاعره الخاصة تجاهها، وحين تحدثنا إليه كان كأننا نعرفه وكأنه يعرفنا.. فلا عوائق بروتوكولية ولا مقدمات دبلوماسية، لكنه دخل فى الحوار مباشرة، حيث تحدث أيضاً عن نهضة مصر والرئيس والمشروعات والأمل، و"الهمّة الفرعونية".

 

الأخبار
 

جلال دويدار: تنمية الصعيد.. هدف قومى لصالح الانطلاق نحو المستقبل
جلال دويدار: تنمية الصعيد.. هدف قومى لصالح الانطلاق نحو المستقبل


يؤكد الكاتب أن الصعيد طريق مصر نحو الأمن الذى بدونه لا تتحقق التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وهذا التطور الإيجابى فى نظرة الدولة لمحافظات الصعيد هو خطوة مهمة على طريق إزالة معوقات جذرية وتاريخية أدت إلى تعطيل مسيرتها، وليس من تفسير لهذا التوجه سوى أن القيادة السياسية نجحت أخيرا فى التحديد الصحيح لنقاط الضعف فى مفاصل الدولة التى كان محصلتها تعطيل مسيرتها نحو المستقبل.

 

جلال عارف: يوم الشهيد
جلال عارف: يوم الشهيد


تحدث الكاتب عن "يوم الشهيد"، قائلًا إن "يوم الشهيد" هذا العام يأتى ونحن مستمرون على العهد، ونسير على نفس الطريق الذى تعطر بدماء أغلى أبنائنا، والذى جسد أنبل معانيه اختيار التاسع من مارس ليكون "يوم الشهيد".

 

الوفد
 

وجدى زين الدين: الدولة يكفيها فخرًا
وجدى زين الدين: الدولة يكفيها فخرًا


يؤكد الكاتب أنه يكفى الدولة فخراً أن تواصل الحرب على الإرهاب والفساد والغلاء.. ويكفيها هذه الملفات الثلاثة، فالملف الخاص بالإرهاب بدأ منذ ثورة 30 يونيو، ولا يمكن لأى حكومة بالبلاد أن تتخلى عن هذا الملف حتى يتم القضاء على الإرهابيين واقتلاع جذور الإرهاب، ومازلت عند الرأى الذى قلته قبل ذلك بأن مصر ستعلن قريباً أن الوطن خالِ من الإرهاب بعد هذه الانتصارات التى تحققها الدولة فى هذا الشأن، خاصة فى سيناء الحبيبة التى فتحتها جماعة الإخوان الإرهابية مرتعاً لكل إرهابيى الدنيا كلها. وبالتالى فإن الحكومة الجديدة ستواصل المسيرة فى القضاء على التكفيريين.

 

عباس الطرابيلى: إذا تكلمت مصر
عباس الطرابيلى: إذا تكلمت مصر


تحدث الكاتب عن زيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، قائلًا إن الروح الجديدة تعبر عن مدى إعجاب الأمير بما يجرى فى مصر، وما ينفذ فيها، مضيفًا: "الروح الجديدة التى أقصدها هى ما عبر عنها سمو ولى العهد.. إذ قال بكل وضوح رداً على سؤال عن التنسيق والتعاون ين البلدين.. قال عبارة لا يمكن أن تحمل أى تفسير.. قال: إذا قالت مصر كلمة.. لا نناقشها.. لأنها هنا تعبر عن رأى العرب جميعاً، وتستهدف مصالح العرب كلهم.. وتلك العبارة تعبر عن مستوى العلاقات بين الدولتين".

 

الوطن
 

خالد منتصر: فى انتظار حلقة خيرى رمضان المقبلة
خالد منتصر: فى انتظار حلقة خيرى رمضان المقبلة


تناول الكاتب أزمة خيرى رمضان، قائلًا إنه إعلامى محترم لم يكن يوماً محسوباً على أعداء الدولة، ونحن لا نحتاج إلى دليل على ذلك أقوى من أن الدولة نفسها عندما أرادت تطوير شاشتها الرسمية فى ماسبيرو اختارت خيرى رمضان لتلك المهمة، والتى بالطبع يتم قبلها عمل تقصٍّ وتحريات أمنية على أعلى مستوى، وخيرى رمضان من الفئة الأولى التى تحب هذا الوطن وتعشق ترابه، وفى انتظار حلقة "خيرى" السبت المقبل على شاشة القناة الأولى بإذن الله.

 

عماد الدين أديب: ما الذى يجمع السيسى وبن زايد وبن سلمان؟
عماد الدين أديب: ما الذى يجمع السيسى وبن زايد وبن سلمان؟


تحدث الكاتب عن الأسباب التى تجمع قادة مصر والإمارات والسعودية، وأبرزها طبيعة وحدة التحديات التى تواجه هذه الدول، ومواجهتهم جنون الإرهاب التكفيرى بزعامة جماعات الإخوان وداعش والقاعدة، كما أن ثلاثتهم يعانون من مشروعات التآمر القطرى التركى الذى يسعى إلى إقامة دولة الخلافة العثمانية مرة أخرى بتمويل قطرى، كما أنهم  يريدون إقامة مشروع إصلاحى تنموى لبلادهم، ويفكرون "خارج الصندوق" بشكل غير تقليدى يعتمد على سرعة وكفاءة الإنجاز فى أسرع وقت وبأقل كلفة وأفضل جودة ممكنة.

 

الشروق
 

عماد الدين حسين: ساعتان مع ولى العهد السعودى
عماد الدين حسين: ساعتان مع ولى العهد السعودى


تحدث الكاتب عن لقائه بالأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى فى منزل السفير السعودى بالقاهرة فى حى الزمالك، ضمن 25 من رؤساء التحرير وكبار الكتاب والإعلاميين بدعوة شخصية من السفير السعودى بالقاهرة أحمد القطان، واستعرض ما دار باللقاء، مختتمًا مقاله بالقول: "كان مفاجئا بالنسبة لى أيضا أن يقول ولى العهد السعودى إن أعداء مصر هم أعداء السعودية ثم يعقب ذلك بالحديث عن الأطماع العثمانية فى المنطقة ودور تركيا فى محاربة الدولة السعودية الثانية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة