وفد كورى جنوبى يزور أمريكا لإطلاع المسئولين على نتائج زيارة بيونج يانج

الأربعاء، 07 مارس 2018 11:27 ص
وفد كورى جنوبى يزور أمريكا لإطلاع المسئولين على نتائج زيارة بيونج يانج رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون بمكتب الرئاسة الكورى الجنوبى اليوم الأربعاء، أن المستشار الأمنى للرئيس مون جيه-إن سوف يتوجه غدا إلى الولايات المتحدة لإطلاع المسئولين الأمريكيين على نتائج زيارته الأخيرة لكوريا الشمالية.

وصرح مصدر مسؤول - رفض ذكر اسمه- لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن رئيس مكتب الأمن الوطنى الكورى الجنوبى تشونج إيو-يونج ورئيس وكالة الاستخبارات سوه هون سيتوجهان غدا الخميس لواشنطن فى زيارة تستغرق يومين.

ومن المتوقع أن يجتمع المبعوثان مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لشرح نتائج لقائهما مع زعيم الشطر الشمالى كيم جونج-أون، ويقدما له دعوة إلى إجراء مباحثات مع كوريا الشمالية، ولكن لم يتم التأكد بعد ما إذا كانا سيجتمعان مع ترامب أم لا.

ومن المنتظر أن يلتقى المستشار جونج مع مستشار الأمن القومى للبيت الأبيض هربرت مكماستر، فيما يجتمع رئيس الوكالة سوه مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى اى ايه" مايكل بومبيو.

يذكر أن وفد المبعوثين الخاصين قام بزيارة إلى بيونج يانج عاصمة كوريا الشمالية لمدة يومين، وكانت نتائج الزيارة تشمل تأكيد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون التزامه الواضح بنزع السلاح النووى وإجراء مباحثات مع الولايات المتحدة، مضيفا أنه سيسلم رسالة كوريا الشمالية الخاصة إلى الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يزور المستشار جونج كل من الصين وروسيا بعد زيارته إلى الولايات المتحدة، فيما يزور رئيس الاستخبارات سوه اليابان لشرح نتائج زيارة وفد المبعوثين الخاصين إلى كوريا الشمالية وذلك من أجل حشد تأييد الدول المجاورة الأربع والمجتمع الدولى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة