أكرم القصاص - علا الشافعي

قطونيل تُطلق حملة "اتأكد" للكشف المجانى والتوعية بسرطان البروستاتا

الخميس، 08 مارس 2018 01:50 م
قطونيل تُطلق حملة "اتأكد" للكشف المجانى والتوعية بسرطان البروستاتا قطونيل تُطلق حملة "اتأكد"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية وزارة الصحة والسكان أعلنت مجموعة شركات قطونيل - إحدى أكبر الشركات المتخصصة فى إنتاج القطنيات والملابس الداخلية بالسوق المصرية - عن تدشينها حملة "اتأكد" وذلك للتوعية بمخاطر سرطان البروستاتا لدى الرجال والتشجيع على ضرورة إجراء الفحوصات والتشخيصات اللازمة مبكرًا، حيث تشمل حملة طبية موسعة للكشف المجانى على أكثر من 10 آلاف مواطن، وذلك بالتعاون مع أحد معامل التحاليل المتخصصة، تحت إشراف وزارة الصحة عن طريق عدد من السيارات المتنقلة فى مختلف المناطق بالقاهرة الكبرى على مدار شهر مارس لتقديم خدمات الفحص الكامل والتحاليل لنسب البروتين PSA مجانًا للرجال فوق سن الأربعين. 
 
حضر حفل إطلاق حملة "اتأكد" العديد من الشخصيات العامة والفنانين؛ ومنهم القائم بأعمال سفير السورى بالقاهرة الدكتور رياض السنيح، وبعض أفراد الجالية السورية، والإعلامى تامر أمين، والإعلامية بوسى شلبى، والإعلامى طارق علام، والفنان هانى رمزى، وغيرهم الكثيرون.
 
وشملت الحملة دخول قطونيل "جينيس" للأرقام القياسية العالمية وذلك بتسجيل رقمين قياسيين جديدين لأكبر قميص وشورت داخلى فى العالم من القطن الخالص فى مصر والعالم.
 
وجاء الإعلان عن إطلاق حملة "اتأكد" وإنجاز الأرقام القياسية الجديدة فى احتفالية أُقيمت بحضور ممثل عن وزارة الصحة ولفيف من الأطباء والخبراء المتخصصين فى علاج الأورام والرئيس التنفيذى للشريك الرسمى لجينيس للأرقام القياسية بمصر والمحكم الرسمى لجينيس للأرقام القياسية ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات قطونيل.
 
وقد أعلن المحكم الرسمى لجينيس للأرقام القياسية، فى إطار الاحتفالية، عن أبعاد القطعتين التى سجلت، حيث بلغت أبعاد القميص الداخلى 36.49 متر طول X 27.65 متر عرض ويزن 230 كيلو، فى حين تبلغ أبعاد الشورت الداخلى 18.09 متر طول X 25.36 متر عرض ويزن 200 كيلو، وارتفاع الرباط المطاطى الذى صنعته قطونيل فى مصانعها المتخصصة بلغ 2 متر فى حين أن عرض الخصر وصل إلى 25 متر، ليزن الطاقم كاملًا 430 كيلو من القماش القطنى الخالص.
 
من جانبه صرح الدكتور محمد كيلانى، أستاذ مساعد طب الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، أن الإحصائيات الأخيرة أظهرت أن سرطان البروستاتا هو رابع أخطر أنواع السرطانات المميتة فى مصر والعالم، كما أن خطورته تأتى من أن أكثر من 9% من تعداد السكان فى مصر تقع فى الفئة العمرية من الرجال الأكثر تعرضًا للإصابة به، كما أن 65% من الرجال الذين يصابون بالمرض لا يتلقون العلاج أو يتم فحصهم فى مراحل متأخرة لذلك لا يتم شفائهم ويواجهون الموت، مؤكدًا أن الاكتشاف المبكر يتم من خلال إجراء تحاليل دلالات الأورام ابتداءًا من سن 40 سنة، وهو تحليل "PSA"، والذى تقوم به مجموعة شركات "قطونيل" مجانًا من خلال الحملة، حيث يتوجب على المريض فى حالة ارتفاعه عن النسب المتعارف عليها مراجعة الطبيب المتخصص.
 
وقد صرح باسل سماقية رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات قطونيل أن حملة "اتأكد" تهدف إلى إلقاء الضوء والتوعية بسرطان البروستاتا، والعمل على تغيير طريقة التفكير لدى الرجال، وإعطائهم المجال والثقة للحديث عن صحتهم، والقيام بالفحوصات المنتظمة لاكتشاف المرض فى مراحله المبكرة، والتى تزيد من فرص العلاج، موضحًا أن الحملة تأتى استكمالًا للدور الذى تلعبه قطونيل فى المجتمع، من خلال نشر الوعى اللازم بين المصريين بمخاطر سرطان البروستات ومدى شيوعه، خاصة وأنها تخدم شريحة كبيرة من الرجال فى المجتمع المصري، وذلك بمبادرات ذات تأثير تنموى مستدام.
 
وأضاف سماقية أنه ستتم إعادة استخدام أقمشة الطقم لتصنيع أكبر عدد من الأطقم ذات الحجم الطبيعى وبيعها وتخصيص ربحها بالكامل فى تبرع لصالح المعهد القومى للأورام، مشيرًا أنه قد تم تصميم وتصنيع القطعتين بالكامل فى مصانع قطونيل، آملاً أن تضرب الشركة مثلًا لشركات القطاع الخاص فى مجال المسئولية المجتمعية.
 
من جانبه أكد أحمد مقلد الرئيس التنفيذى للشريك الرسمى لجينيس للأرقام القياسية بمصر، أن المكتب بمصر يعتز بإضافة أى رقم قياسى جديد، خصوصاً إذا كان يهدف لتعظيم وتسليط الضوء على حملة مجتمعية خيرية تصبو لإنقاذ المصريين من أحد أخطر الأمراض وهو سرطان البروستاتا، وهو ما يتفق مع القيم المجتمعية لمؤسسة جينيس العالمية. وأضاف أنه فخور بهذه الحملة النبيلة وهذا الإنجاز المسجل بجينيس للأرقام القياسية لتسليط الضوء على المبادرة وأهميتها وإيصال صوتها لأكبر شريحة فى الدولة بالإضافة إلى التبرع بقيمة هذا الإنجاز الأكبر فى العالم لصالح الأعمال الخيرية، وهو الهدف الرئيسى خلف هذين الرقمين القياسيين.
 
جدير بالذكر أن الحملة تأتى فى وقت الإعلان عن مرض سرطان البروستاتا كأكثر السرطانات انتشارًا وفتكًا فى العالم بين الرجال بعد سرطان الرئة، وذلك بسبب قلة التوعية بالمرض وتجنب الرجال بشكل عام الحديث والنقاش عن هذا النوع من الأمراض، وهو ما يختلف عن سرطان الثدى الذى بدأت النساء فى التحلى بالمزيد من الوعى والشجاعة لفحصه ومحاربته. 
 
قطونيل هى مجموعة مصرية متخصصة فى صناعة الملابس الداخلية والمنتجات القطنية، تأسست فى عام 1999 وتستحوذ اليوم على ما يقرب من 50% من الحصة السوقية باستثمارات هائلة وتمتلك المجموعة قوى عاملة تقدر بأكثر من 5 آلاف عامل، ذلك فى أكثر من 300 فرع بيع مباشر و4 مصانع فى مصر بما فى ذلك؛ مصنع جسر السويس، ومصنع مدينة العاشر من رمضان، ومدينة الخانكة الصناعية. كما استطاعت قطونيل توسيع بصمتها فى الأسواق الأوروبية والعربية والشرق الأوسط بفروع بيع مباشر تابعة للمجموعة وأيضًا شبكة وكلاء واسعة حول العالم. 
 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أكرم محمد احمد الجندي

حمله قطونيل للكشف المبكر والتوعيه ضد سرطان البروستاتا

يوم السبت الماضي١٠مارس كنت أزور معرض الملابس الجاهزه في قاعه الموءتمرات في مدينة نصر،وقابلت مندوبي الحمله الذين اقناعوني بعمل التحليل وان النتيجه سوف تصلني علي الواتس اب خلال يومين،والي الان لم تصلني النتيجه،هذا معناه ان الحمله غير حقيقية او ان نتيجه التحليل سيءه وأنهم لا يريدوا ازعاج المريض،والنتيجتان وحشه لأني مش حاسس بالمصداقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة