الفنان الهندى أمجد على خان يقدم عرضاً للموسيقى الكلاسيكية فى القاهرة

الجمعة، 09 مارس 2018 07:08 م
الفنان الهندى أمجد على خان يقدم عرضاً للموسيقى الكلاسيكية فى القاهرة الموسيقار الهندى أمجد على خان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت سفارة الهند، حفلاً رائعاً للموسيقى الكلاسيكية الهندية قدمه الموسيقار الهندي الشهير وأسطورة الفن على آلة السارود فى العالم أمجد على خان، وذلك بمعهد الموسيقى العربية بالقاهرة.

الحفل الموسيقى
الحفل الموسيقى

 

وشهد الحفل إقبال أكثر من 400 من الشباب المصري ومحبي الفن والثقافة وأصدقاء الهند وأعضاء الجالية الهندية وكان المسرح كامل العدد، حيث حضر الحفل سفير الهند سانجاي باتاتشاريا، والسفير محـمد حماد، ورئيس شركة تيم ورك آرتس سانجوي روي وعدد من الشخصيات البارزة من الهند ومصر.

ويقدم هذا الفنان الكبير عرضه الممتع والرائع للجمهور بالإسكندرية على مسرح سيد درويش مساء يوم 10 مارس 2018.

حفل أمجد على خان
حفل أمجد على خان

 

يُعد الموسيقار أمجد على خان من أشهر الموسيقيين على مستوى العالم، حيث يرجع إليه الفضل في إبداع طريقة جديدة للعزف على آلة السارود. وعلى امتداد مسيرته الفنية المتميزة، التي تزيد على ستة عقود كاملة، حصل الموسيقار أمجد على خان على العديد من الجوائز من بينها جائزة جرامي الموسيقية الأمريكية وجائزة كريستال من المنتدى الاقتصادي العالمي وجائزة أمبسادورشيب القومية من اليونيسيف و جائزة فوكوكا الثقافية الكبرى.قدم الموسيقار أمجد على خان عروضاً موسيقية في العديد من الأماكن في مختلف أنحاء العالم من بينها: قاعة كارنيجي وقاعة رويال ألبريت بالإضافة إلى تقديمه لعرض موسيقي في قاعة جائزة نوبل للسلام في عام 2014 في أوسلو بالنرويج.

حفل الموسيقى الهندية
حفل الموسيقى الهندية

 

عمل الموسيقار أمجد على خان  كأستاذ زائر فى جامعة ستانفورد وجامعة نيوميكسيكو ومدرسة جاكوب للموسيقى. وحصل مؤخراً على جائزة الميدالية الذهبية للموسيقى العالمية نظرا لمساهمته المتميزة في صناعة الموسيقى العالمية و تميزه على الأخص في مجال الموسيقى الكلاسيكية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة