خروج طالبة من مستشفى مغاغة العام بالمنيا مشتبه فى اصابتها بالالتهاب السحائى

الجمعة، 09 مارس 2018 02:25 م
خروج طالبة من مستشفى مغاغة العام بالمنيا مشتبه فى اصابتها بالالتهاب السحائى الالتهاب السحائى - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن خروج طالبة مشتبه فى اصابتها بالإلتهاب السحائى الصديدى، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات العلاجية والوقائية اللازمة لها بمستشفى مغاغة العام.

قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، فى بيان إن مستشفى مغاغة العام استقبلت طالبة بمدرسة ناصر الابتدائى رقم "1" بمدينة مغاغة، مصابه باشتباه التهاب سحائى صديدي، وتم عمل الإجراءات المعملية والعلاجية لها، وتوجيه فريق طبى للمدرسة لاتخاذ الإجراءات الوقائية، ومنها إعطاء جرعات لعقار الريمكنان لـ71 من المخالطين المباشرين للطالبة، ومنهم زملائهم بالفصل الدراسى والمدرسين والعاملين.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم إعطاء جرعات وقائية لأسرة الطالبة بمنزلهم وعددهم 8 أشخاص بينهم طفل، وتم عمل التوعية والتثقيف الصحى اللازم بمدرستها ومنزلها، وجارى مراقبة المخالطين المباشرين لها حتى يوم 10 من شهر مارس الجاري، وهى المدة المقررة لظهور أى أعراض مرضية مرتبطة بالمرض قد تظهر بين المخالطين المباشرين، وحتى اليوم الجمعة لم تظهر أى حالات أخرى سواء بمنزل الطالبة أو بمدرستها.

وأوضحت أن الوضع الصحى للطالبة مستقرًا وتستجيب للعلاج، وتقدم والدها بطلب لخروجها من المستشفى على مسئوليته الشخصية وتمت الموافقة على طلبه.

من جانبه وجه عصام البديوى محافظ المنيا، بمتابعة المدرسة التى ظهرت بها حالة الاشتباه، وعمل جميع الاجراءات الوقائية اللازمة، بالتنسيق بين مديريتى الصحة والتعليم، مع الاعتناء بحالة الطالبة حتى تتماثل للشفاء تمامًا.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولت معلومات عن ظهور حالة إصابة بالالتهاب السحائى لطالبة بمدرسة ناصر الابتدائية بمركز مغاغة شمال المحافظة.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة