صور.. قطار انتخابات نقابة المهندسين يصل المحطة الأخيرة.. المهندسون يبدأون التصويت لاختيار النقيب.. منافسة شرسة بين هانى ضاحى وطارق النبراوى خلال جولة الإعادة.. وقائمة اتحاد المهندسين تترك حرية الاختيار لأعضائها

الجمعة، 09 مارس 2018 12:45 م
صور.. قطار انتخابات نقابة المهندسين يصل المحطة الأخيرة.. المهندسون يبدأون التصويت لاختيار النقيب.. منافسة شرسة بين هانى ضاحى وطارق النبراوى خلال جولة الإعادة.. وقائمة اتحاد المهندسين تترك حرية الاختيار لأعضائها انتخابات نقابة المهندسين
كتب رضا حبيشى - تصوير أحمد معروف وأشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت لجان الاقتراع فى استقبال المهندسين الذين توافدوا لتحديد نقيب المهندسين القادم، حيث بدأت عملية التصويت الساعة العاشرة صباحا، وتستمر حتى السابعة مساء اليوم، وسط إقبال كبير نسبيا من المهندسين.
 

محلب وهانى ضاحى أول المشاركين فى الانتخابات

ووصل المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية إلى استاد القاهرة للإدلاء بصوته فى انتخابات نقابة المهندسين، وسط إقبال كبير نسبيا من المهندسين الذين توافدوا صباح اليوم على لجان الاقتراع. 
 
كما وصل المهندس هانى ضاحى رئيس قائمة مهندسون فى حب مصر إلى استاد القاهرة  والذى يخوض جولة الإعادة على منصب النقيب العام للإدلاء بصوته فى انتخابات نقابة المهندسين.
 
 

طوابير طويلة أمام لجان الاقتراع

فيما اصطف المهندسين فى طوابير طويلة أمام لجان الاقتراع باستاد القاهرة من أجل الإدلاء بصوتهم فى جولة الإعادة على منصب النقيب العام.
 
ويصل قطار انتخابات المهندسين محطة النهاية الجمعة بعد حسم مقاعد رؤساء النقابة الفرعية وأعضاء مجلس إداراتها وأعضاء الشعب الهندسية والأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة خلال جولات الانتخابات التى أجريت يومى 23 فبراير الماضى و2 مارس، حيث استطاعت قائمة مهندسون فى حب مصر التى يرأسها المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق حسم أغلب المقاعد لصالحها بعدما فاز مرشحيها بأغلب مقاعد رؤساء النقابات الفرعية وكافة الأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة الجمعة الماضية.
 
 

الإعادة بين هانى ضاحى وطارق النبراوى

وتجرى جولة الإعادة على منصب النقيب العام لمهندسى مصر ضمن آخر جولات انتخابات المهندسين بين المهندس هانى ضاحى ممثلا عن قائمة مهندسون فى حب مصر، والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين الحالى والمرشح دورة ثانية ممثلا عن تيار الاستقلال، حيث تجرى منافسة شرسة بين المرشحين وأن كانت تزداد فرص ضاحى نسبيا بعدما حصل على 12377 صوتا خلال الجولة الأولى من الانتخابات على منصب النقيب مقابل حصول النبراوى 8134.
 
ويفوز بمنصب نقيب مهندسى مصر القادم من ينجح فى الحصول على أعلى الأصوات حتى لو كان بفارق صوت واحد، بعكس الجولة الأولى التى كانت تشترط للفوز بمنصب النقيب الحصول على 50%+1، وهو ما لم يستطيع أى من المرشحين الثلاثة الرئيسين الحصول على هذه النسبة.
 
 

مصير الكتلة التصويتية لـ"أبو زيد"

وترجح الكتلة التصويتية للمهندس مصطفى أبو زيد الفائز بمنصب النقيب العام خلال جولة الإعادة التى تجرى اليوم على مستوى النقابات الفرعية بالجمهورية، ويسعى كلا من المتنافسين على منصب النقيب فى جولة الإعادة سواء "ضاحى" أو "النبراوى" على اجتذاب هذه الكتلة التصويتية والتحالف مع المهندس مصطفى أبو زيد.
 
وقال أبو زيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن كل طرف حاول إقناعه بالتحالف معه خلال جولة الإعادة، لكنه لم يحدد موقفه حتى الآن، متابعا: "لن نقاطع جولة الإعادة ولن نبطل صوتنا لأن هذا ليس من شيمنا وسنذهب لصناديق الاقتراع.. وأنا اترك لأعضاء قائمتى حرية الاختيار بين أى من المرشحين".
 

منافسة شرسة.. وغضب بين المهندسين لارتفاع العجز فى صندوق المعاشات 

وشهدت جروبات تجمعات المهندسين على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الأخيرة منافسة بين مؤيدى كل مرشح لإظهار قوة برنامج مرشحهم وإقناع المهندسين بالتصويت له مع إظهار سلبيات الآخر، ووصلت المنافسة إلى مشادات وتراشق بالألفاظ فى بعض الأحيان، ولجأ مهندسون إلى نشر كشوف الحوافز والبدلات التى تم إنفاقها فى عهد النقيب الحالى المرشح دورة ثانية والذى يخوض جولة الإعادة والتركيز على العجز الذى شهده صندوق المعاشات خلال مجلسه والذى تعدى الـ 167 مليون جنيه.
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة