مبعوث روسيا بالأمم المتحدة: داعش يكثف من أنشطته شمال أفغانستان

الجمعة، 09 مارس 2018 01:48 م
مبعوث روسيا بالأمم المتحدة: داعش يكثف من أنشطته شمال أفغانستان تنظيم داعش الإرهابى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المبعوث الروسى لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا إن بلاده تشعر بقلق بالغ بخصوص الوضع فى أفغانستان، بما فى ذلك الأنشطة المكثفة التى يمارسها تنظيم داعش فى شمال البلاد.

وأضاف نيبينزيا - فى تصريح نقلته وكالة أنباء "تاس الروسية"  "الوضع الأمنى فى أفغانستان مازال يثير بالغ قلقنا، فأكدت بعثة مجلس الأمن فى كابول حقيقة أن الوضع فى هذه المنطقة يظل صعبًا".

وتابع المبعوث الروسى قائلًا "لسوء الحظ، تعرضت أفغانستان لسلسلة من الهجمات الإرهابية الدامية فى أواخر شهر يناير الماضى مما أسفر عن مقتل 200 من المدنيين وإصابة 400 آخرين".

وأوضح أن نشاط تنظيم داعش يظل أحد العوامل الخطيرة للوضع المتدهور فى أفغانستان، مضيفًا أن داعش يعزز باستمرار عدد مسلحيه فى شمال أفغانستان ويحوله إلى محطة للتقدم إلى مناطق أخرى بما فيها وسط آسيا.

وأشار إلى أن ما يشغل روسيا بشكل خاص هو تحرك داعش لبناء شبكة ضخمة من المخيمات لتدريب المسلحين حيث يوجد بينهم أشخاص من دول وسط آسيا وروسيا.

ولفت إلى أنه لم تُجرَ تحقيقات فيما يخص مسألة إرسال أسلحة لداعش فى شمال أفغانستان، والتى يتم إرسالها بواسطة طائرات مروحية بدون علامات تعريفية، قائلًا: إنه يجب فتح تحقيقات متعمقة بخصوص الوضع فى أفغانستان، كما يجب وقف هذه الممارسات على الفور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة