"الصحة" تنفى ما تردد بشأن وفاة طفلة بمرض معدٍ بإحدى مدارس الزمالك

الأحد، 01 أبريل 2018 01:55 ص
"الصحة" تنفى ما تردد بشأن وفاة طفلة بمرض معدٍ بإحدى مدارس الزمالك وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت وزارة الصحة والسكان ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى، عن وفاة طفلة بمدرسة بورسعيد بمنطقة الزمالك، بمرض معدٍ فى مستشفى حميات إمبابة، مشيرة إلى أن هذا الخبر غير دقيق.

 

وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة، أن الطفلة المذكورة 8 سنوات قدمت إلى مستشفى حميات إمبابة، مساء الخميس الموافق ٢٩ مارس محولة من إحدى المستشفيات الخاصة فى حالة متأخرة، وتعانى من ارتفاع بدرجة الحرارة وتشنجات واضطراب بدرجة الوعى وتم حجزها بقسم العناية المركزة بالمستشفى.

 

كما تم توقيع الكشف الطبى عليها وإجراء الفحوصات المطلوبة، وتبين ارتفاع كرات الدم البيضاء 27 ألفا، بينما المعدل الطبيعى يتراوح بين 4 آلاف إلى 10 آلاف، وتم تشخيص الحالة من قبل أخصائى العناية المركزة "تسمم دموى غير معدٍ"، وقدمت لها الرعاية الطبية إلى أن توفت يوم الجمعة الموافق 30 مارس بقسم العناية إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية .

 

وفى سياق متصل، شكل الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، لجنة مكونة من فريق الطب الوقائى برئاسة الدكتور علاء عيد رئيس القطاع، للمرور على المدرسة، صباح أمس، ومراجعة التهوية الجيدة بالفصول والنظافة العامة، بالإضافة إلى سحب عينات من مياه المدرسة والاطمئنان على الطلاب بالمدرسة ومراجعة ترددات الغياب، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

 

وتهيب وزارة الصحة والسكان بأولياء الأمور تحرى الدقة فيما يتم تداوله أو تردده على صفحات التواصل الاجتماعى، لعدم إثارة البلبلة والفزع لدى المواطنين، والعودة إلى الوزارة والمختصين فى هذا الشأن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة