تقريران لوزيرا الصحة والتعليم بالوضع الوقائى بها..

الصحة: مدرسة بورسعيد آمنه وليس بها تفشيات وبائية

الأحد، 01 أبريل 2018 11:23 م
الصحة: مدرسة بورسعيد آمنه وليس بها تفشيات وبائية احمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى الفريق الوقائى بوزارة الصحة المكلف بتقصى حقيقة وفاة طفلة بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة بورسعيد القومية للغات بالزمالك، من فحص المدرسة وإعداد تقرير بالإجراءات الوقائية التى تم اتخاذها لرفعة إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة خلال ساعات.
 
وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان لليوم السابع أن اللجنة ذهبت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم للمدرسة وتم مناظرة الطلاب ومراجعة حالات الغياب مع الاطلاع على كافة سجلات التحويلات المرضية للطلاب من خلال منظومة التأمين الصحى.
 
وأضاف علاء عيد أن المدرسة آمنه وليس بها أى مشاكل صحية أو أمراض معدية أو تفشيات وبائية من أى نوع وتطبيق معايير الأمان الصحى والبيئى وتابع تم سحب عينات من المياة وعمل مسح كامل لجميع الأماكن بالمدرسة وتم التأكد من خلوها من أى مشاكل صحية معدية واستكمل : ما يسعى البعض إلى الترويج له بوجود عدوى التهاب سحائى غير صحيح تماما.
 
وأوضح أنه تم عمل جلسات من خلال الفريق الوقائى لأولياء الأمور الذين تزامن وجودهم مع وجود اللجنة الوقائية لتوعيتهم وطمأنتهم بأن الوضع مستقر وأولادهم بخير والمدرسة ليس بها أى شبهات بوجود أمراض معدية.
 
وتابع : سيتم رفع تقريرين بالوضع فى المدرسة الأول لوزير الصحة والثانى لوزير التربية والتعليم خلال ساعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة