كذبة ابريل.. اول 4 مش دايما كدب.. تعرف على اشهر الحقائق المرتبطة بالشهر

الأحد، 01 أبريل 2018 05:10 م
كذبة ابريل.. اول 4 مش دايما كدب.. تعرف على اشهر الحقائق المرتبطة بالشهر كذبة أبريل
شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرتبط أول يوم فى شهر أبريل بالجملة الأشهر على مستوى مصر والعالم وهى كذبة أبريل، حيث تنتشر الشائعات والأكاذيب، ويحاول البعض خداع الآخرين، لكن حمل هذا اليوم على مدار سنوات مختلفة حقائق واكتشافات وإصدارات أثرت فى العالم وفى البشر واقتصاد بعض الدول، وخلال السطور التالية يمكنك التعرف على أشهر الحاجات الحقيقية التى يشتهر بها الأول من أبريل.

 

1- النسكافيه

نسكافيه
نسكافيه

تستيقظ كل صباح لتشرب اختراع كذبة أبريل، ففى الأول من أبريل عام 1938 تم اختراع النسكافيه أو القهوة سريعة التحضير، والتى كان يتم الاعتماد عليها فى الحرب العالمية الثانية لأنه يحتوى على نسبة مرتفعة من الكافيين، وتم تخصيص إنتاج المصنع وقتها المقدر بنحو مليون علبة فى السنة لضبط مزاج الجنود والضباط خلال الحرب. 

 

2- الدينار الكويتى

الدينار الكويتى
الدينار الكويتى

العملة الأكثر صرفا على مستوى العالم تم إصدارها فى الأول من أبريل عام 1960، وهى الدينار الكويتى، حيث أصدر مجلس النقد بالكويت أول دينار كويتى فى الأسواق بدلا من العملة التى كان يتم الاعتماد عليها آنذاك وهى الروبية الهندية، لتتوالى الإصدارات من بنك الكويت المركزى بعد ذلك بستة إصدارات للدينار الكويتى آخرها عام 2014.

 

3- إنشاء شركة أبل

ابل
أبل

أما الحقيقة الأشهر بين مستخدمى التكنولوجيا وأجهزة اللاب توب والمحمول فكان انطلاقها مع كذبة أبريل، وهى إنشاء شركة أبل الأمريكية التى تصدر أجهزة التليفون المحمول الأكثر رواجا والأعلى سعرا وهى آيفون، فى عام 1976.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة