ملفات تنتظر الحسم فى اجتماع مجلس الجبلاية المقبل.. مصير كوبر.. لائحة مكافآت المونديال.. راتب شوقى غريب.. ملعب مباراة منتخب الشباب والسنغال.. عقوبات مباراة الـ21-0

الأحد، 01 أبريل 2018 06:00 ص
ملفات تنتظر الحسم فى اجتماع مجلس الجبلاية المقبل.. مصير كوبر.. لائحة مكافآت المونديال.. راتب شوقى غريب.. ملعب مباراة منتخب الشباب والسنغال.. عقوبات مباراة الـ21-0 اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحسم اتحاد الكرة العديد من الملفات المعلقة فى اجتماعه المقبل، والذى لم يتحدد موعده بشكل نهائى حتى الآن، وإن كان الأقرب انعقاده قبل إجازت أعياد شم النسيم إذ يسافر معظم الأعضاء خارج القاهرة لقضاء الاحتفالات.

مصير كوبر

كوبر

يأتى على رأس الملفات المعلقة مصير هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الأول، الذى لم يتخذ المجلس موقفا رسميا تجاهه حتى الآن، سواء بالتجديد له أو رحيله بعد المونديال.

ولم يحسم المجلس موقفه من كوبر حيث تنادى بعض الأصوات بعدم التعجل والانتظار قبل حسم مصيره النهائى عقب المونديال، بناء على النتائج التى يحققها المنتخب فى كأس العالم.

 

مكافآت المونديال

المنتخب الأول

يناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى اجتماعه المقبل لائحة مكافآت المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العالم بروسيا التى ستنطلق 14 يونيو المقبل، والتى يشارك فيها الفراعنة لأول مرة منذ 28 عاما ، وانتهى الجهاز الإدارى للفراعنة من وضع لائحة مكافآت اللاعبين والجهاز الفنى فى المونديال، وتم عرضها على هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة قبل طرحها على المجلس واعتمادها فى اجتماعه المقبل.

وتضمنت اللائحة الجديدة تحديد 50 ألف جنيه لكل لاعب فى المنتخب فى حالة الفوز فى الدور الأول بمونديال روسيا على أوروجواى وروسيا والسعودية، مع مضاعفة هذه المكافأة فى حال الفوز فى الأدوار التالية حتى المباراة النهائية..وتعتبر هذه اللائحة هى الرسمية التى ستتحملها خزينة اتحاد الكرة بخلاف ما سيتم دفعه من الشركة الراعية لاتحاد الكرة ورجال الأعمال لتحفيز اللاعبين لتحقيق انجاز التأهل الى دور الـ16.

راتب شوقى غريب

المنتخب الأولمبى

يناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى اجتماعه المقبل ملف رواتب الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب، الذى لم يتم حسمه حتى الآن، حيث لم يتم تفعيل قرار تعيين الجهاز وبالتالى لم يحصل الجهاز على نصف راتبه عن شهر فبراير الماضى حيث تولى الجهاز العمل بشكل رسمى يوم 15 فبراير الماضى.

ويسود اتجاه داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة لرفع راتب شوقى غريب عن الـ150 ألف جنيه التى كان قد رصدها المجلس له، بعدما تم الاعلان عن رواتب حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى ونظيره فى الزمالك إيهاب جلال والتى وصلت إلى 600 ألف جنيه شهريا.. ويحسم اتحاد الكرة رواتب الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى فى الجلسة المقبلة، لغلق هذا الملف وتتجه النية لزيادة راتب شوقى غريب عن الرقم المحدد سلفا على أن يتحمل اتحاد الكرة الضرائب.

ملعب مباراة السنغال

منتخب الشباب

يُفاضل الجهاز الفنى لمنتخب الشباب بقيادة حماده صدقى بين 4 ملاعب لاستضافة مباراة السنغال، فى إياب المرحلة الثانية لتصفيات بطولة أفريقيا.

ورحب الجهاز الفنى بإقامة المباراة على ملعب بورسعيد أو استاد الإسكندرية أو استاد أسوان، أو أحد ملاعب محافظة القاهرة، ورفض جهاز المنتخب، إقامة المباراة فى برج العرب، خاصة أن موعدها يوافق رابع أيام شهر رمضان الكريم.

ويرغب الجهاز الفنى فى إقامة اللقاء على ملعب وسط المحافظة، ليكون قريبا من المناطق السكنية، حتى يتمكن من حشد الجماهير لمنح اللاعبين الدعم المعنوى المطلوب.

أزمة الـ21 /0

تصدر لجنة القيم باتحاد الكرة برئاسة المستشار محمد عبده صالح، قرارها اليوم الأحد، بشأن فوز سندبسط على عمال المحلة بنتيجة 0/21  فى القسم الرابع.

وانتهت اللجنة من التحقيقات في أسباب هذه النتيجة المُثيرة للجدل، وستعرض القرارات على اتحاد الكرة، قبل إعلانها بشكل رسمي اليوم الأحد ، وكان اتحاد الكرة رفض اعتماد نتيجة المباراة، وقرر شطب نتائج الفريقين في القسم الرابع، بجانب إحالة الملف للجنة القيم وإيقاف الناديين لحين انتهاء التحقيقات من جانب اللجنة، على أن يعتمد المجلس القرارات النهائية فى اجتماعه المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة