حكايات كأس العالم.. قصة مباراة البرازيل التى تحولت لخناقة شوارع

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 05:50 م
حكايات كأس العالم.. قصة مباراة البرازيل التى تحولت لخناقة شوارع معركة بوردو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

شهدت النسخة الثالثة من مونديال كأس العالم، والتى أقيمت فى فرنسا عام 1938، العديد من المواقف الطريفة، والأحداث الغريبة، وكان من بين تلك الأحداث الغريبة، هو تحول مباراة البرازيل وتشيكوسلوفاكيا فى الدور ربع النهائى من البطولة إلى معركة شوارع، اشتهرت بمعركة بوردو.

تحولت مباراة الدور ربع النهائى من مونديال كأس العالم 1938 إلى معركة شوارع، نتيجة للعب قطبى المباراة بخشونة شديدة نجم عنها كسر ذراع الحارس التشيكى بلانيكا وكسر قدم نجم الهجوم التشيكى نيجدلى.

وأصيب أيضا التشيكوسلوفاكى كوستاليك اصابة شديدة فى بطنة، وأصيب أيضا ليونيداس وبيراسيو لاعبى المنتخب البرازيلى.

وعوقب البرازيلى زيزيه بالطرد فى الدقبقة 14 لخشونته المتعمدة ضد نيجدلى، وعلى الجانب التشيكوسلوفاكى عوقب ريها مع منافسة البرازيلى ماشادوس بالطرد بعد مشاجرتهم فى الدقيقة 89.

وبعد تلك المعركة العنيفة انتهت المباراة بالتعادل بهدف واحد لكل من الفريقين، لتعاد المباراة بعد يوفيون، وتفوز البرازيل بنتيجة 2-1 فى الإعادة، لتعبر للدور نصف النهائى، ثم تتوج بالمركز الثالث بعد الهزيمة من إيطاليا ثم الفوز على السويد فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

                                                                                                                                     

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة