صحيفة تركية معارضة: أردوغان يبيع النفط لإسرائيل عقب تهريبه من العراق

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 11:46 ص
صحيفة تركية معارضة: أردوغان يبيع النفط لإسرائيل عقب تهريبه من العراق الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، النقاب عن وجود تعاون بين تركيا وإسرائيل فى مجال تجارة النفط، حيث تبيع تركيا لإسرائيل النفط المهرب من شمال العراق.

 

وقالت الصحيفة التركية، إن ناقلات النفط التى تنطلق من ميناء جيهان بمدينة مرسين التركية محملة بنفط شمال العراق تختفى فور وصولها مياه تل أبيب قبل أن تبلغ المياه الإقليمية الإسرائيلية.

 

من جانبه ذكر تاجر النفط الكويتى المقيم فى السويد سمير مدنى أن تجارة النفط بين تركيا وإسرائيل تتم على هذا النحو، فبعد إفراغ حمولة ناقلات النفط المشار إليها تتزود بالنفط من جيهان مرة أخرى وتتجه إلى إسرائيل متبعة المسار نفسه.

 

وتتهرب مصافى النفط الإسرائيلية من الإدلاء بأية تعليقات حول الأمر.

 

تجدر الإشارة إلى أنه فى عهد حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا بلغ حجم التبادل التجارى بين تركيا وإسرائيل التى يصفها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بـ"دولة الاحتلال والإرهاب" أربعة أضعاف ما كانت عليه من قبل.

 

وتوضح بيانات وزارة الاقتصاد التركية، أنه فور تولى حزب العدالة والتنمية الحكم فى تركيا عام 2002 كان حجم التبادل التجارى بين تركيا وإسرائيل يبلغ 1.4 مليار دولار غير أنه فى عام 2014 ارتفع حجم التبادل التجارى بين البلدين 4 أضعاف ما كان عليه مسجلا 5.8 مليار دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة