أسعار النفط اليوم الأربعاء 11-4-2018 برنت يسجل 71.70 دولار للبرميل

الأربعاء، 11 أبريل 2018 04:09 م
أسعار النفط اليوم الأربعاء 11-4-2018 برنت يسجل 71.70 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أسعار النفط العالمية صعودها اليوم الأربعاء 11-4-2018، وارتفع خام القياس العالمى مزيج برنت إلى 71.70 دولار للبرميل، فيما سجل خام القياس الأمريكى غرب تكساس الوسيط 65.63 دولار للبرميل.

وصعدت أسعار خام القياس العالمى برنت أكثر من 3% يوم الثلاثاء ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أواخر 2014، عندما سجل 71.34 دولار، فى حين ارتفعت أسعار الخام الأمريكى غرب تكساس بنحو 12% عن آخر تسوية، وذلك بسبب تصعيد التوتر فى الشرق الأوسط، حيث تدرس الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى القيام بعمل عسكرى لمعاقبة الرئيس السورى بشار الأسد على ما يعتقد بأنه هجوم بغاز سام يوم السبت على مدينة دوما الخاضعة للمعارضة.

وزير الطاقة السعودى قلق بشأن وضع إمدادات الطاقة فى المستقبل
 

فى حين قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودى خالد الفالح بأن وضع الإمدادات المستقبلية لعدد من مصادر الطاقة غير مطمئن، خاصة النفط الخام، وقال فى كلمة أمام منتدى الطاقة العالمى فى نيودلهى إن الاستثمارات فى قطاع النفط لا تواكب وتيرة الطلب العالمى على الوقود.

لكن الفالح ذكر أنه يشعر بالطمأنينة من استمرار نحو 25 دولة منتجة للنفط فى التزامها بالحفاظ على استقرار سوق الخام.

وزير النفط الإيرانى: 60 دولارا سعر جيد لبرميل الخام
 

فيما قال وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه يوم الأربعاء إن 60 دولارا للبرميل سعر جيد للخام حاليا حيث ينبغى أن تتحاشى السوق التقلبات، وقال”أعتقد أن هذا الوضع حول 60 (دولارا للبرميل) هو سعر جيد.“

وأضاف ”أعتقد أن نظرتنا للسوق ينبغى ألا تكون للمدى القصير... من المهم للمنتجين والمستهلكين عدم حدوث تقلبات فى السوق.“

ورد بالإيجاب عندما سُئل إن كان سعر 70 دولارا لبرميل خام القياس العالمى برنت أعلى مما ينبغى.

باركيندو: أعضاء أوبك نجحوا فى خفض المخزونات والالتزام فوق 100% فى فبراير
 

بينما  الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن مستوى التزام الدول الأعضاء باتفاق تقييد الإمدادات تجاوز 100% فى فبراير وتوقع ارتفاع مستوى الالتزام أكثر خلال مارس.

وأضاف محمد باركيندو أن الشراكة بين أوبك والمنتجين من خارجها تحقق نجاحا مشيرا إلى أن بيانات المنظمة تظهر انخفاض مخزونات السوق برا وبحرا، لكنه قال إن المخزونات تظل فوق متوسط خمس سنوات وإنه مازال هناك ما ينبغى القيام به مشددا على أن العمل سيستمر فى مراقبة السوق وتقييمها وبخاصة أثر إعادة التوازن إلى السوق.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية المشتركة ستواصل اجتماعاتها خلال 2018 من أجل مواصلة تقييم البيانات. وحذر من أن عودة التوازن إلى السوق لم تقابلها زيادة موازية فى الاستثمارات.

وقال باركيندو إن المنظمة تظل متفائلة بأن المخزونات ستنخفض إلى متوسط خمس سنوات ولكنه سيكون تفاؤلا حذرا،وأضاف أنه ينبغى النظر إلى ما هو أبعد من إعادة التوازن إلى السوق واستمرار الشراكة بين أوبك والمنتجين من خارجها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة