النائب عامر الحناوى: محطات الطاقة الشمسية بأسوان بمثابة سد عالى جديد

الأربعاء، 11 أبريل 2018 09:24 م
النائب عامر الحناوى: محطات الطاقة الشمسية بأسوان بمثابة سد عالى جديد النائب عامر الحناوى
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عامر الحناوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دراو، إن إنشاء محطات توليد الطاقة الشمسية فى قرية بنبان بمركز دراو بمثابة تشييد "سد عالى" جديد على مساحة 8 آلاف فدان لإنتاج قرابة 2000 ميجا وات من الطاقة.
 
وأضاف "الحناوى"، فى تصريح له، أن العمل بالمشروع بدأ عام 2014 كمرحلة أولى، أشرفت عليها شركتى "انفنتى" الألمانية وأخرى سعودية، مرجعًا أختيار قريته بنبان للمشروع جاء وفق دراسات وتقارير عالمية بأنها أكثر المناطق سطوعًا للشمس بالعالم.
 
وأكد أن القرية كانت تفتقر للمشروعات والاستثمارات، ولذا يعد المشروع نواة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية فى مصر من الشمس، ودعم الشبكة القومية كأحد أهم أهداف المشروع وأيضًا منفذ للعمل والاستثمار.
 
وأوضح نائب "المصريين الأحرار"، أن المرحلة الثانية من المشروع يقوم بها 32 شركة هولندية وخليجية وصينية وغيرها، والمشروع عبارة عن إنشاءات أجنبية مصرية وتمويلها من بنوك صينية أوروبية خليجية.
 
واستطرد: "أن المشروع يوفر قرابة 15 ألف فرصة عمل بما يعادل ألفين أو ثلاثة للمنشأة الواحدة أو المحطة، من مهندسين وفنيين وعمال، لإدخال الكهرباء المنتجة على الجهد الموحد للدولة، وشهد افتتاح أول مرحلة بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء".
 
وتابع: أن إنشاء جمعية باسم بنبان لمستثمرى الطاقة والعاملين واعد حصرا بأبناء مركز دراو والمراكز التابعة للمحافظة لتوظيفهم فى مواقع العمل للمراحل الجديدة المقرر انطلاق العمل فيها مطلع مايو المقبل.
 
وكان نائب المصريين الأحرار شارك وضع حجر أساس المراحل الجديدة بحضور محافظ أسوان وممثلى الشركات الأجنبية والقنصل الصينى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة