صور العالم هذا المساء.. "حداد فى الجزائر" والدول تقدم التعازى فى ضحايا الطائرة المنكوبة.. المجتمع الدولى يترقب تهديدات قصف سوريا.. إلهام علييف يفوز بولاية رابعة لحكم أذربيجان.. وولى العهد السعودى فى إسبانيا

الأربعاء، 11 أبريل 2018 10:06 م
صور العالم هذا المساء.. "حداد فى الجزائر" والدول تقدم التعازى فى ضحايا الطائرة المنكوبة.. المجتمع الدولى يترقب تهديدات قصف سوريا.. إلهام علييف يفوز بولاية رابعة لحكم أذربيجان.. وولى العهد السعودى فى إسبانيا العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت العديد من دول العالم والمنظمات الدولية التعازى، للسلطات الجزائرية، فى ضحايا الطائرة العسكرية المنكوبة التى سقطت بعد إقلاعها من قاعدة بوفاريك الجوية على بعد نحو ثلاثين كيلومتراً جنوب الجزائر العاصمة.

تترقب دول العالم، التهديدات الأمريكية والأوروبية، بتوجيه ضربة عسكرية إلى أهداف فى الأراضى السورية، ردا على هجوم كيماوى مفترض فى مدينة دوما، وإلى التفاصيل:- 

"حداد فى الجزائر" والدول تقدم التعازى فى ضحايا الطائرة المنكوبة..
 

فى الجزائر، قتل 257 شخصا معظمهم عسكريون وأفراد من عائلاتهم فى تحطم طائرة تابعة للجيش الجزائرى الأربعاء بعد إقلاعها من قاعدة بوفاريك الجوية على بعد نحو ثلاثين كيلومتراً جنوب الجزائر العاصمة.

وعلى الأثر أعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الحداد الوطنى لثلاثة أيام اعتبارا من الأربعاء على أرواح الضحايا الذين سيصلى عليهم فى مساجد الجزائر بعد صلاة الجمعة، وقال الرئيس أن ضحايا الحادث "المفجع" هم "شهداء الواجب الوطني".

والحادث هو الأسوأ من نوعه فى البلاد ورابع حادث طيران مأسوى لجهة عدد الضحايا فى العالم فى السنوات العشرين الماضية.

وشاهد مصور فرانس برس حطام الطائرة المتفحم بعد إخماد النيران التى شبت فيها فى حقل زراعى حيث انتشرت مئات من سيارات الإسعاف وعشرات من عربات الإطفاء على بعد نحو مئة متر من سور القاعدة، وطوقت قوات الأمن الموقع ومنعت الصحافيين والفضوليين من الاقتراب.

وقال عمال كانوا فى الحقول المجاورة لفرانس برس أنهم رأوا النار تندلع من الطائرة قبل تحطمها.

وقالت وزارة الدفاع إن الضحايا هم أفراد الطاقم العشرة و247 راكباً "معظمهم من عسكريى الجيش الوطنى الشعبى وأفراد عائلاتهم". وأصيب حارس حقل وفق شهود.

وتفقد نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الشعبى الوطنى الجزائري، الفريق أحمد قايد صلاح الموقع وأمر بتشكيل لجنة تحقيق "على الفور" للوقوف على ملابسات الحادث، وفق وزارة الدفاع.

الطائرة المنكوبة
الطائرة المنكوبة

 

حطام الطائرة
حطام الطائرة

 

سياراة الإسعاف بجوار الطائرة
سياراة الإسعاف بجوار الطائرة

العالم يترقب تهديدات الغرب بقصف سوريا..
 

وعن سوريا، تترقب دول العالم، التهديدات الأمريكية والأوروبية، بتوجيه ضربة عسكرية إلى أهداف فى الأراضى السورية، ردا على هجوم كيماوى مفترض فى مدينة دوما.

وهدد الرئيس الأمريكى بتنفيذ غارات أمريكية على أهداف عسكرية فى دمشق، قائلًا: "استعدى يا روسيا الصواريخ قادمة، سنضرب سوريا بصواريخ جديدة وذكية وأن روسيا يجب أن لا تكون شريكا لمن يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بذلك".

وردت روسيا قائلة: "إن أى قصف أمريكى على سوريا يعتبر جريمة حرب، حسبما أعلنت وسائل إعلام روسية".

وقالت متحدثة باسم الخارجية الروسية أن الصواريخ الذكية ينبغى أن توجه صوب الإرهابيين وليس حكومة شرعية، مؤكده أن الصواريخ الذكية قد تكون محاولة لتدمير أدلة على الهجوم الكيماوى المزعوم على الأرض فى سوريا.

وأشارت تقارير إعلامية، إلى أن هناك تحركات عسكرية فى ميناء طرطوس البحرى فى سوريا، حيث ترسوا السفن الحربية الروسية، موضحة فى الوقت ذاته أن فرقاطة ألمانية ترافق الأسطول الأمريكى المتوجه إلى شرق البحر المتوسط.

من جانبها أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، استعدادها للمشاركة عسكريا فى توجيه ضربة جوية إلي الأهداف السورية، دون الرجوع إلي البرلمان البريطاني.

أما عن الموقف الفرنسي، فأشارت صحيفة لو فيجارو، إلي أن القيادات العسكرية فى الجيش الفرنسى، قدمت خططا إلى الرئيس إيمانويل ماكرون، لقصف محتمل إلى سوريا.

وعن إسرائيل، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: "تحدث هذا المساء مع الرئيس الرسي فلاديمير بوتين وأوضح مرة أخرى أن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتمركز عسكريا في سوريا".

وأضاف فى تغريدة علي تويتر: "قلت في الكلمة التي ألقيتها بمناسبة اليوم الوطني لإحياء ذكرى المحرقة: يمكن تلخيص سياستنا بثلاث كلمات: الحزم في وجه العدوان، الحزم في الدفاع وفي الردع وفي الهجوم عل كل من يهدد بتدميرنا".

وتابع: "لديّ أيضا رسالة إلى الشعب الإيراني – إسرائيل ليست عدوكم عدوكم هو النظام الطغياني الذي يقمعكم. وعندما سيزول هذا النظام وهو حتما سيزول, سيستطيع شعبانا العريقان – اليهود والفرس – أن يعيشا مرة أخرى بشكل يتحلى بالتعاون وبالأخوة".

سفن أمريكا
سفن أمريكا

 

سفن أمريكية فى شرق المتوسط
سفن أمريكية فى شرق المتوسط

 

سفن حربية فى المتوسط
سفن حربية فى المتوسط

 

إلهام علييف يفوز بولاية رابعة لحكم أذربيجان
 

وفى أذربيجان، فاز الرئيس إلهام علييف بفترة رئاسة رابعة اليوم الأربعاء فى انتخابات قاطعها معارضوه بسبب حملة على المعارضة وتزوير يتوقعون حدوثه.

وقال مسؤول كبير بحزب أذربيجان الجديدة الحاكم بزعامة علييف "الناخبون اتخذوا الخيار الصحيح وهذا الخيار هو إلهام علييف"، وذلك بعد أن أظهر استطلاع آراء الناخبين عقب التصويت مباشرة حصول الرئيس على أكثر من 80 فى المئة من الأصوات.

وأضاف "طبقا لنتائج الاستطلاعات فإن من 80 إلى 85 فى المئة أدلوا بأصواتهم لصالح علييف وهو ما يعنى فوز إلهام علييف بالانتخابات".

وأطلقت عشرات السيارات أبواقها ورفعت علم أذربيجان وعلم الحزب الحاكم فى شارع أويلمان فى وسط العاصمة باكو.

الرئيس الأذربيجاني
الرئيس الأذربيجاني

 

إلهام علييف يدلى بصوته
إلهام علييف يدلى بصوته

 

ولى العهد السعودي يصل إسبانيا..
 

وإلى إسبانيا، وصل صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد السعودي، اليوم الأربعاء، إلى مملكة إسبانيا فى زيارة رسمية، وذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واستجابةً للدعوة المقدمة من الحكومة الإسبانية.

وكان فى استقبال ولى العهد لدى وصوله العاصمة الإسبانية الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، وزيرة الدفاع الإسبانية ماريا دولوريس دى كوسبيدال وسفير إسبانيا لدى المملكة ألبارو إيرانثو والمديرة العامة لشؤون المغرب والبحر المتوسط والشرق الأوسط إيبا فيليثيا مارتينيث سانشيث وقائد قاعدة توريخون دى أردوث العسكرية وملحقاتها اللواء خوليوأيوسوميقيل والمساعد الميدانى لجلالة الملك وعدد من المسؤولين فى البلدين.

ويضم الوفد الرسمى لولى العهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبى ووزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد ورئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد الحميدان.

 

استقبال الأمير
استقبال الأمير

 

محمد بن سلمان يصل إسبانيا
محمد بن سلمان يصل إسبانيا

 

وصول الأمير إلي إسبانيا
وصول الأمير إلي إسبانيا

 

ولي العهد السعودي يصل إسبانيا
ولي العهد السعودي يصل إسبانيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة