أكرم القصاص - علا الشافعي

فرقاطة بريطانية تساعد فى مراقبة العقوبات المفروضة على بيونج يانج

الأربعاء، 11 أبريل 2018 02:18 م
فرقاطة بريطانية تساعد فى مراقبة العقوبات المفروضة على بيونج يانج فرقاطة -أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت سفينة حربية بريطانية إلى اليابان، اليوم الأربعاء، بعد أن "غيرت موقع تمركزها" للانضمام لجهود مراقبة تنفيذ العقوبات التى تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجيها النووى والصاروخى.

ووصلت الفرقاطة (إتش.إم.إس ساذرلاند) التابعة للبحرية الملكية إلى يوكوسوكا، وهى مقر الأسطول اليابانى والميناء الذى ترسو فيه المجموعة الهجومية التابعة للأسطول السابع الأمريكى.

وقالت وزارة الدفاع فى بيان إن الفرقاطة "ستساهم فى الجهود الدولية لمراقبة التجارة المحظورة لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية فى البحر والتى تعد مصدرا مهما لتمويل برنامجها النووى غير القانونى".

ويأتى وصول الفرقاطة ساذرلاند بينما تعد الكوريتان لقمة تعقد هذا الشهر ويستعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون فى مايو .

وقال بول كاسون ملحق الدفاع البريطانى فى اليابان للصحفيين فى طوكيو "يتعلق الأمر بالضغط. إنها (الفرقاطة) جزء من رسالة دولية موجهة إلى كوريا الشمالية، وأن ترى المملكة المتحدة أن من الملائم إرسال واحدة من فرقاطاتها وتغيير موقع تمركزها من جنوب شرق آسيا لهو جزء أيضا من هذه الرسالة القوية جدا".

وأضاف كاسون أن الفرقاطة ستنضم لعمليات المراقبة فى المياه المحيطة بكوريا الشمالية لمدة شهر تقريبا وسيتمتع طاقمها بصلاحية الصعود إلى متن سفن وتفتيشها إذا طلب منهم ذلك.

وتعتزم بريطانيا إرسال سفينتين أخريين إلى آسيا خلال الشهور المقبلة مما يعنى وجودا بريطانيا مستمرا فى المنطقة هذا العام دون انقطاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة