محللون: الهدوء والإجابات المملة ساعدت مارك زوكربيرج فى خداع الكونجرس

الأربعاء، 11 أبريل 2018 03:13 م
محللون: الهدوء والإجابات المملة ساعدت مارك زوكربيرج فى خداع الكونجرس مارك زوكربيرج
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 5 ساعات من الاستجواب، توصل المحللون إلى أن ما قام به "مارك زوكربيرج" خلال جلسة أمس من اعتذار وتحديد بنود الإصلاح التى يعمل عليها، ساعده فى تقويض مجلس الشيوخ بشكل كبير، وهو ما يشكل نجاحًا لـ Facebook.

إذ أدلى "زوكربيرج" بشهادته أمام اللجنة القضائية والتجارية المشتركة فى مجلس الشيوخ أمس، مستفيداً من قلة معرفة السياسيين بطريقة عمل موقعه وافتقار أغلبهم للخلفية التكنولوجية، وقام زوكربيرج بإعادة صياغة المقالات والبيانات التى كتبها بالفعل عدة مرات، كما شرح بعض الأمور البدائية فى فيس بوك.

توتر مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

 

وأشار المحللون إلى أن "زوكربيرج" قدم حجة مقنعة مفادها أن فيس بوك يكفّر عن خطاياه، فهو مدرك لمسؤوليته ولديه خطة محددة لتحسين خصوصية البيانات.

ومع خمس دقائق فقط لكل عضو، ركز القليل منهم على الاستفسارات الأكثر صرامة، وكان لديهم وقت أقل للمتابعة للبحث عن إجابات حقيقية، وهو ما صب فى صالح زوكربيرج، كما أن الرد بهدوء وعدم الانفعال أعجب المستثمرين، حيث ارتفع سعر السهم بنسبة 4.5 فى المائة.

وأوضح المحللون لموقع "تك كرانش" أنه لم يسبق لـ Facebook إجراء مثل هذه التغييرات والاعتذارات الكاسحة، إلا أن هذه الاستراتيجية الدفاعية لم تؤد إلا إلى عدد قليل من الإفصاحات ذات المعنى  على حساب فهم الجمهور ومجلس الشيوخ ولمصلحة الفيس بوك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة