مصر تسجل صفقة تجارية بـ120 مليون دولار فى افتتاح منتدى إندونيسيا-أفريقيا 2018

الأربعاء، 11 أبريل 2018 10:46 ص
مصر تسجل صفقة تجارية بـ120 مليون دولار فى افتتاح منتدى إندونيسيا-أفريقيا 2018 السفير الإندونيسى حلمى فوزى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت مصر فى منتدى إندونيسيا-أفريقيا 2018 الذى افتتحه نائب الرئيس الإندونيسى يوسف كالا.

وساهمت مصر فى زيادة قيمة الصفقات التى تم إبرامها خلال المنتدى الذى يهدف لتنمية التعاون الاقتصادى والتجارى بين إندونيسيا ودول أفريقيا وفى مجالات أخرى.

ومن إجمالى 8 صفقات التى وصلت قيمتها إلى 586 مليون و560 ألف دولار أمريكى ساهمت مصر بـ 120 مليون دولار أمريكى فى صفقة بين شركة سرى تيكس الإندونيسية وشركة أميركو المصرية. ورأس الوفد المصرى عمرو معوض سفير مصر فى جاكرتا، يرافقه رئيس مجلس الأعمال المصري-الإندونيسى، وشريف جبالى ومجموعة من رجال الأعمال المصريين.

وفى بيانه للصحفيين، قال السفير الإندونيسى حلمى فوزى إنه متفائل أن هذا المنتدى سوف يكون نقطة الانطلاق لتقوية التعاون الاقتصادى والتجارى بين إندونيسيا ودول أفريقيا كما يكون منشطا لروح مؤتمر أفرو-آسيا.

وأكد حلمى أن "منتدى إندونيسيا-إفريقيا يعتبر تجسيما لترجمة روح مؤتمر أفرو-آسيا فى العصر الراهن"

وعلى جانب آخر أكد نائب الرئيس الإندونيسى يوسف كالا، أن التعاون مع دول أفريقيا من أولويات برامج الحكومة، ويعتبر هذا المنتدى إحدى وسائل مهمة لتنمية التعاون الاقتصادى والتجارى بيننا وبين أفريقيا.

وقال فى كلمته عند افتتاح المنتدى الذى تحضره 47 دولة أفريقية ويستمرمدة يومين قال: "إندونيسيا وأفريقا للأبد".

وقالت وزيرة خارجية إندونيسية ريتنو مارسودى، إن السبب البسيط وراء عقد هذا المنتدى هو لأن إندونيسيا تحب أفريقا وهذا وقت لأفريقا.

وأشار التقرير السنوى من وزارة التجارة الإندونيسية، إلى أن الحجم التجارى بين إندونيسيا ودول أفريقيا عام 2017 بلغ 8 مليارات دولار أمريكى، وتكون مصر من أكبر الشركاء بين دول أفريقيا الذى بلغ الحجم التجارى بين الدولتين إلى مليار ونصف مليار دولار أو ما يعادل 19% من إجمال الحجم التجارى بين إندونيسيا ودول أفريقيا.

وأكد الملحق التجارى بسفارة إندونيسيا بالقاهرة بوبمان رحمان، على أهمية اللقاءات المكثفة والبعثات التجارية بين مصر وإندونيسيا من أجل تنمية الجانب الإيجابى من التعاون الاقتصادى والتجارى بينهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة