أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على نسبة الملتحقين بالتعليم والمتسربين وغير المتعلمين من سكان مصر

الخميس، 12 أبريل 2018 09:00 ص
تعرف على نسبة الملتحقين بالتعليم والمتسربين وغير المتعلمين من سكان مصر طلاب- مدارس - أرشيفية
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات إحصائية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ضمن كتيب "مصر فى أرقام" لعام 2018، أن نسبة الملتحقين "حالياً" بالتعليم بدءاً من سن 4 سنوات فأكثر وفقاً لتعداد السكان عام 2017، بلغت 30.2% على مستوى الجمهورية، مقابل 26.8% غير ملتحقين، فيما بلغت نسبة من التحقوا وأنهوا تعليمهم 35.6%، و 7.3% هى نسبة من التحق وتسرب.

وبحسب البيانات الإحصائية، ارتفعت نسبة المتسربين من التعليم بعد التحاقهم، فى محافظات "مطروح وجنوب سيناء والإسكندرية، حيث بلغت فى مطروح 12.6% من جملة سكانها، وفى جنوب سيناء بلغت النسبة 10.8%، و 10.2% فى محافظة الإسكندرية من إجمالى عدد سكانها، أما غير الملتحقين بالتعليم من الأساس، فارتفعت نسبتهم فى مطروح ومحافظات الصعيد بشكل عام، خاصة بالمنيا.

لم تأت النسبة الأعلى لمن التحقوا بالتعليم وانتهوا منه فى محافظة القاهرة "العاصمة"، باعتبارها أكثر المحافظات حضارة وأعلاها سكاناً، ولكن جاءت فى محافظة بورسعيد، حيث بلغت نسبة من التحق بالتعليم بها من جملة سكانها وانتهى منه 51.3%، تلاها محافظة القاهرة بنسبة 48.2%، أما النسب الأقل فجاءت فى محافظات مطروح، وسوهاج، والمنيا، والفيوم.

أما الملتحقون حالياً بالتعليم، فترتفع نسبتهم فى محافظات شمال وجنوب سيناء، وتبلغ 34.7%، و 34.3% على التوالى، يليهما محافظة البحر الأحمر بنسبة 32.8%، كما ترتفع نسبة المتلحقين بالتعليم حالياً فى محافظات الشرقية والدقهلية أيضاً مقارنة بباقى محافظات الجمهورية، حيث تبلغ النسبة 32.4% لكل منهما من إجمالى عدد السكان بهما بدءاً من عمر 4 سنوات فأكثر.

ويوضح الجدول التالى التوزيع النسبى للملتحقين بالتعليم حالياً ومن انتهوا منه وغير الملتحقين، علاوة على من التحق وتسرب، وذلك على مستوى كل محافظة من محافظات الجمهورية، وفقاً للبيانات الصادرة عن جهاز الإحصاء.

 

Capture
صادرة عن جهاز الإحصاء

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة