مسلسل نور وبوابة التاريخ يفوز بجائزة محمد بن راشد كأفضل عمل لخدمة اللغة العربية

الخميس، 12 أبريل 2018 02:24 م
مسلسل نور وبوابة التاريخ يفوز بجائزة محمد بن راشد كأفضل عمل لخدمة اللغة العربية مجلة نور - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت مجلة "نور للأطفال هدية الأزهر لأطفال العالم"، وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا،على جائزة محمد بن راشد للغة العربية فى دورتها الرابعة 2018 عن المسلسل الكارتونى للأطفال "نور وبوابة التاريخ"، الذى سيعرض فى شهر رمضان المقبل، كأفضل مبادرة لعمل فنى وثقافى وفكرى لخدمة اللغة العربية.

 جدير بالذكر أن المسلسل ثمرة التعاون الناجح بين "المنظمة العالمية لخريجى الأزهر" و"أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا"، والتى بدأت بتوقيع اتفاق تعاون بين الأكاديمية والأزهر الشريف، بهدف دعم الابتكار، ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، وفي مجال التعليم الإبداعي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم، وتبسيط العلوم والتوعية، ونشر الثقافة العلمية.

ويكرم مجلس أمناء الجائزة مجلة نور و أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا 19 أبريل المقبل، في احتفال كبير بمدينة دبي بالإمارات، مصاحبًا للمؤتمر الدولي السابع للغة العربية برعاية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وعبر مجلس أمناء الجائزة عن تقديره لجهود "المنظمة العالمية لخريجى الأزهر" في دعم وإثراء اللغة العربية والحرص على التجديد المستمر والعطاء المتجدد والمشاركة المتميزة في الدورة الرابعة للجائزة من خلال مشروع مسلسل "نور وبوابة التاريخ".

وأبدى الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة سعادته بفوز المسلسل بالجائزة القيمة، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالأطفال وتقديم كل أشكال الدعم لتنشئة الأجيال على القيم النبيلة والمفاهيم السليمة، وتعزيز احترام العلم لديهم.  

من جانبه أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بفوز مسلسل نور وبوابة التاريخ  أحد مبادرات أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومجلة نور، التى تصدرها المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، بجائزة مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لأفضل عمل فني وثقافي لخدمة اللغة العربية على مستوى العالم.

وأكد عبد الغفار أن مسلسل نور وبوابة التاريخ يأتي كأحد الآليات التى تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في الأكاديمية حاليا في ضوء رسالتها ومهامها الموضحة في القرار الجمهوري لإنشائها تنفيذا للاستراتيجية العامة للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، والتى تهدف إلى بناء مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر وتنمية اقتصادية ومجتمعية قائمة على المعرفة ودور ريادى لمصر على المستويين الإقليمى والدولى.

من جانبه أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن المسلسل من شأنه تعريف الصغار بتاريخهم الناصع وحضارتهم القائمة على العلم والمعرفة، ويغرس في وجدانهم أهمية العلم كمفتاح وأداة لا غنى عنها لنهضة الشعوب.

يتناول المسلسل تاريخ علماء العرب والمسلمين الذين أثروا البشرية بإنجازاتهم العلمية بشكل مشوق يمزج بين التاريخ والخيال العلمي.

المسلسل يشرف عليه من الأزهر الشريف الدكتور بركات محمد حسانين ، ومن الأكاديمية  الدكتور عمرو عبد الخالق ، بطولة النجم سامح حسين، ومن تأليف د. نهى عباس رئيس تحرير مجلة "نور" وتصميم شخصيات للفنان فواز، وسيناريو الكاتب عبد المنعم حسين والكاتب عمرو الطاروطي، أما لحن وكلمات التتر فهى للفنان طارق طرقان، موسيقى تصويرية الفنان شريف نور وتنفيذ شركة "نهضة مصر" للدعاية والإعلان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة