نائب رئيس القابضة الكيماوية: مليار جنيه صادرات الشركات التابعة العام الجارى

الخميس، 12 أبريل 2018 05:00 ص
نائب رئيس القابضة الكيماوية: مليار جنيه صادرات الشركات التابعة العام الجارى وليد الرشيدى يتحدث لليوم السابع
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وليد الرشيدى نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن صادرات الشركة ارتفعت فى العام المالى الجارى عن العام المالى الماضى بنحو 105 ملايين جنيه حيث اقتربت من المليار جنيه.

وأضاف الرشيدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة تستهدف خلال عام الموازنة 2018-2019 نحو 1.62 مليار جنيه.

وأشار أن اعلى الشركات فى التصدير شركة كيما، وتصل صادراتها إلى 366.54 مليون جنيه، مقارنة بـ331 مليون جنيه العام المالى الماضى، تليها شركة الدلتا للأسمدة بـ240.86 مليون جنيه، مقابل 196.68 مليون جنيه العام الماضى.

وأوضح وليد الرشيدى أن صادرات شركة المكس للملاحات تبلغ 62.9 مليون جنيه فى حين تصل صادرات شركة مصر لصناعة الكيماويات 46.78 مليون جنيه.

وحول ما تم من تغييرات فى مجالس إدارات الشركات التى عقدت خلال جمعيات الموازنات التخطيطية برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس القابضة، أشار الرشيدى أن الجمعيات وافقت على تعيين المهندس شريف مصطفى أحمد رئيسا وعضوا منتدبا لشركة النقل والهندسة، حتى انتهاء دورة المجلس فى اغسطس 2018.

كما وافقت على تعيين سوسن محمد أبو طالب للقيام بأعمال رئيس شركة المحاريث والهندسة، وتعين أسامة عبد العزيز مفوضا عاما لشركة النصر للأجهزة الكهربائية نيازا، لحين تشكيل مجلس إدارة جديد.

وفى سياق آخر قال وليد الرشيدى: إنه تم استلام أرض شركة المراجل، وفك الرهن عنها، وكان يقدر بنحو 6 ملايين دولار بمساعدة الجهات الرقابية علاوة على تسجيل الأرض فى الشهر العقارى.

وقال إن الشركة حصرت المعدات والماكينات تمهيدا للتصرف فيها خاصة أن أغلبها خردة بعدما يتم دفع تعويضات المستثمر بحيث يمكن استغلال الأرض الحالية فى النشاط العقارى.

وقال إن الشركة القابضة تنسق مع بنوك الاستثمار بلتون وهيرميس وفاروس وسى أى كابيتال للمساعدة فى عقد شراكة عالمية بين واحد من العشرة الكبار فى صناعة اطارات السيارات فى العالم وشركة النقل والهندسة لبناء مصنع عالمى فى كفر الدوار أو العامرية، يلبى احتياجات السوق والتصدير لأفريقيا، لافتا إنه من المتوقع الانتهاء من الدراسات خلال 3 أشهر تمهيدا لطرح مناقصة عالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة