نيكى اليابانى يغلق منخفضا وسط مخاوف بشأن سوريا

الخميس، 12 أبريل 2018 12:29 م
نيكى اليابانى يغلق منخفضا وسط مخاوف بشأن سوريا البورصة اليابانية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت الأسهم اليابانية عند الإغلاق اليوم الخميس وسط مخاوف من تحرك عسكرى أمريكى محتمل ضد سوريا حدت من إقبال المستثمرين على المخاطر، فى حين أبقت تقارير نتائج الأعمال قطاع التجزئة فى دائرة الضوء.

 

وأغلق المؤشر نيكى القياسى للأسهم اليابانية منخفضا 0.1 % اليوم عند 21660.28 نقطة، وبلغت الأسهم المرتفعة على المؤشر 57 سهما مقابل 159 سهما منخفضا.

 

ويتوخى المستثمرون الحذر بصفة عامة فى الوقت الذى زادت فيه التوترات بعد أن حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب روسيا من تحرك عسكرى وشيك فى سوريا بسبب ما يشتبه أنه هجوم بالغاز السام.

 

وعلى الصعيد المحلى، كان قطاع التجزئة فى بؤرة الاهتمام فى تقارير نتائج الأعمال.

 

وتراجعت أسهم لوسون لإدارة المتاجر 4.9 بالمئة بعد أن توقعت الشركة انخفاضا بنسبة 8.8 بالمئة فى أرباحها التشغيلية فى عام حتى فبراير شباط 2019 مع استمرارها فى الاستثمار فى أنشطة جديدة.

 

على الجانب الآخر، ارتفعت أسهم أيون لإدارة متاجر السوبرماركت بما يزيد على أربعة بالمئة بعد أن حققت الشركة ربحا تشغيليا سنويا قياسيا وتوقعت المزيد من المكاسب.

 

وكان من بين الرابحين الآخرين أسهم شركات التعدين، التى قادها ارتفاع أسعار النفط الخام لأعلى مستوياتها منذ أواخر 2014، غير أن أسهم شركات الطيران انخفضت بفعل مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الوقود.

 

وارتفعت أسهم شركة اليابان للتنقيب البترولى ثلاثة فى % واليابان للحفر 5.2 %، وانخفضت أسهم الخطوط الجوية اليابانية 1.2 % وإيه.إن.إيه هولدنجز 0.7 %، وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 % لينهى اليوم عند 1718.52 نقطة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة