أكرم القصاص - علا الشافعي

الدنيا مابتفضلش على حالها.. تطور الأدوات عبر الزمان من الكاميرا لماكينة الخياطة

الجمعة، 13 أبريل 2018 03:00 م
الدنيا مابتفضلش على حالها.. تطور الأدوات عبر الزمان من الكاميرا لماكينة الخياطة أشياء لم تتغير مع عجلة الزمن مع تطويرها
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العالم يتطور والحياة تتغير معه باستمرار بفضل التطور التكنولوجى الهائل الذى يحدث كل يوم، أشياء وأجهزة كثيرة تظهر وأخرى تختفى ولم يعد لها وجود فى عجلة الزمن التى تتسابق على عرض كل ما هو جديد كل يوم، ووسط هذه التغيرات الكثيرة تظل هناك بعض الأشياء المستمرة والتى لا يمكن الاستغناء عنها، ولكن بإعادة تدويرها فيتغير مظهرها لتواكب العصر الجديد وتحتفظ بالقالب الأصلى وتظل نفس الشىء، ونسلط الضوء على بعض الأجهزة والأشياء المستمرة بتغير مظهرها وفقًا لما جاء فى الموقع الأجنبى برايت سايد.

الكاتيل
الكاتيل

شاهد الفرق بين الكاتيل قديمًا وحديثًا، والتغيرات التى طرأت عليه فى المظهر وآلية الاستخدام أيضًا، حيث اعتمد القديم على النار لتسخين الماء، إلا أن الحديث يعتمد على الكهرباء فى تلك المهمة.

المكواة
المكواة

المكواة من الأشياء التى لا يمكن الاستغناء عنها، وقد طرأ عليها العديد من التغيرات فكانت قديمًا أكبر حجمًا وأثقل وزنًا، وكانت تصنع من المعدن بشكل كامل، إلا أنها كغيهرا من الأدوات قد تطورت بدرجة كبيرة فى شكلها وأصبحت تستخدم بطريقة أكثر سهولة. 

الكاميرا
الكاميرا

الكاميرا من الأشياء التى تستخدم بمرور الزمن ولكن بتغير كبير فى الحجم والشكل وطريقة الاستخدام.

الغسالة
الغسالة

الفرق بين غسالة الملابس القديمة والحديثة يبدو واضحًا، حيث هذا الجهاز الصغير المصنوع من المعدن مقارنة بالشكل الحالى لها.

زجاجة العطور
زجاجة العطور

قد تبدو نفس زجاجة العطر، وتشعر ورغم أن شكلها لم يتغير كثيرُا، إلا أن آلية استخدامها هى التى تغيرت، حيث أنها قاديمًا كانت تحتوى على كرة متصلة بها يتم الضغط عليها من أجل رش العطر، أما الآن فلم يعد هذا الشكل موجودًا، وتم استبدال تلك الكرة بأحد الأزرار التى تخرج العطر بمجرد الضغط عليها.

الأطراف الصناعية
الأطراف الصناعية

كانت الأطراف الصناعية قديمًا من الابتكارات المفيدة للبشرية، وكان دورها مقتصرًا على محاولة تعويض المصاب عن أحد أطرافه المفقودة دون أن يتمكن من استخدامها بالفعل، إلا أن الوضع اختلف كثيرًا، حيث يمكن للشخص الآن استخدام الأطراف الصناعية وكأنها أحد أطرافه الطبيعية.

آالة الخياطة
ماكينة الخياطة

ماكينة الخياطة من الأشياء المستمرة معنا عبر الزمن ولكنها تطورت كثيرًا فكانت أكثر إرهاقًا فى استخدامها، والآن أصبحت تستخدم بشكل أسهل وتطورت فى استخدامها، كما هو موضح فى الصورة السابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة