"ديلى ميل" تعيد فتح ملف نسب الملكة إليزابيث إلى رسول الله محمد

الجمعة، 13 أبريل 2018 04:36 م
"ديلى ميل" تعيد فتح ملف نسب الملكة إليزابيث إلى رسول الله محمد الملكة إليزابيث الأولى التى حكمت بريطانيا فى القرن السابع عشر
كتب: محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت جريدة ديلى ميل البريطانية شجرة نسب الملكة إليزابيث تلك التى يعود أصلها إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، متسائلة على لسان روبرت هاردمان: هل هذا دليل على أن الملكة تنتسب مباشرة إلى النبى رسول المسلمين؟

وتساءلت الجريدة، هل ينبغى على هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أن تتنقل إلى إصدار ملكى من سلسلة "من تعتقد أن تكون؟" أو Who Do You Think You Are؟ إذ كانوا بحاجة إلى سلسلة كاملة فقط لتغطية السلالة الأكثر غرابة للملكة.

وتوضح شجرة النسب، أن أصل الملكة إليزابيث التى حكمت بريطانيا فى القرن السابع عشر يعود إلى الإمام الحسن بن الإمام على كرم الله وجهه، وهو ابن السيدة فاطمة الزهراء، رضى الله عنها، ابنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضافت الجريدة على لسان الكاتب أنه بالإضافة إلى جميع أسلافها الذين تعلمناهم فى المدرسة، فهى أيضاً من سلالة، " فلاد الثالث المخوزق" و" روبرت الأول ملك اسكتلندا" و"ألفريد الكبير"، وسباك فى لندن يدعى "جون والش"، ورجل دين فى بدفوردشير، وأخيرا، رسول الإسلام، النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال الكاتب إنه من الأخبار الكبيرة المنتشرة فى العالم الإسلامى هذا الشهر، حقيقة أن الملكة ليس لها أسلاف مسلمين فقط، بل هى منحدرة مباشرة من مؤسس الإسلام نفسه، وبدأت التقارير والأشجار العائلية المفصّلة تنتشر فى صحف مغربية ذات أهمية منذ بضعة أيام، منذ أن انتشرت فى الشرق الأوسط وخارجه مؤخرا.

ومنذ مطلع الشهر الحالى تجدد الحديث مرة أخرى فى الصحافة الإنجليزية حول انحدار الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا من أصول تعود إلى آل بيت النبى محمد، صلى الله عليه وسلم، بحسب مراجع تاريخية، وقالت مجلة "الإيكونومست" البريطانية إن تقارير من الدار البيضاء إلى كراتشى تفيد أن الملكة ـ أغلب الظن ـ أصولها تعود إلى آل البيت.


شجرة امتداد نسب إليزابيث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم

شجرة امتداد نسب إليزابيث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

ممكن من ناحية ابو لهب عم الرسول

فمن بعد وعد بلفور والحروب الصليبية التى اريقت فيها دماء المسلمين ومحاربة الاسلام من الهند وحتى للاطلنطى على مر العصور تخرج علينا ملكة بريطانيا لتبحث عن نسب لها فى رسول الله .ممكن لكن من ناحية ابو لهب ومرأتة حمالة الحطب لعنه الله عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad

صنف عالى اوى

يا ترى القرش بكام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة