الوزيرة الأولى فى اسكتلندا: الضربات الجوية لن تحل الموقف بسوريا

السبت، 14 أبريل 2018 01:05 م
الوزيرة الأولى فى اسكتلندا: الضربات الجوية لن تحل الموقف  بسوريا العدوان الثلاثى على سوريا
جلاسجو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الوزيرة الأولى فى اسكتلندا نيكولا ستورجيون اليوم السبت،" إن الضربات الجوية البريطانية والأمريكية لم تحل الموقف فى سوريا فى الماضى، مشددة على اقتناعها على أنها لن تحلها الآن".

وأوضحت ستورجيون ـ فى بيان لها ردا على الضربات الجوية البريطانية، " لا يمكننا تحمل استخدام سوريا للأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين، ولكن لم يكن هناك أي تفسير من رئيسة الوزراء البريطانية أو الرئيس الأمريكي حول كيف سيوقف هذا الإجراء العسكري، الذي اتخذ دون موافقة البرلمان، استخدام الأسلحة الكيميائية أو يسهم على المدى الطويل فى إحلال السلام فى المنطقة".

وأضافت" الغارات الجوية من قبل القوات الأمريكية والبريطانية لم تحل الوضع فى سوريا فى الماضى، وأنا لست مقتنعة بأنها ستفعل ذلك الآن، هذا العمل لا يخاطر فقط بتصعيد النزاع في سوريا، ولكن أيضا بتصعيد خطير للتوترات الدولية".

وقالت في بيانها "يجب أن يكون هناك تأكيد عاجل من رئيسة الوزراء أنه لن يكون هناك أى إجراء آخر ولا تغيير في دور الجيش البريطانى فيما يتعلق بسوريا دون مناقشة برلمانية كاملة".

وشددت زعيمة القوميين فى اسكتلندا على الحاجة إلى استراتيجية دولية لإحلال السلام فى المنطقة، وقالت " يجب أن تهدف السياسة الخارجية البريطانية الى الوصول إلى الإجماع الدولى وليس فقط الانصياع لرغبات الرئيس الأمريكى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

متابع

آخر ما توصت اليه من معلومات ان جوردون براون ذو الاصول الاسكتلندية يرفض التدخل فى سوريا لكن لا يمكن ربط الحاضر بالماضى فى جميع الاحوال.....لا يعنى انكم الان فى سكوتلاند تتخذون نفس موقف براون فى زمنه....لماذا؟ لأن المواقف السياسية تتغير بتغير المصالح و لا ندرى هل مصلحتكم مع بريطانيا الان ام ضدها...الدليل..مصر فى عهد عبد الناصر كانت قلبا و قالبا مع روسيا..فى عهد السادات كان العكس تماما...فى عهد مبارك فترة فتور فنال الغرب من روسيا و اليوم علاقتها بروسيا فى أزهى و أنضح مراحلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة