باحثة بمدينة زويل تفوز بمنحة منظمة التعاون الإسلامى وتمثل مصر بمؤتمر فى ألمانيا

السبت، 14 أبريل 2018 12:35 م
باحثة بمدينة زويل تفوز بمنحة منظمة التعاون الإسلامى وتمثل مصر بمؤتمر فى ألمانيا مدينة وزيل-ارشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الدكتورة منة الصيرفى، الباحثة فى مركز علوم الجينوم بمعمل دكتور شريف الخميسى، بمدينة زويل للعلوم بمنحة اللجنة الوزارية الدائمة للعلوم والتكنولوجيا التابعة لمنظمة التعاون الإسلامى.
 
ومن المقرر أن تحضر الدكتورة منة، المؤتمر الذى سيقام للحاصلين على جائزة نوبل فى مجال العلوم الطبيعية من الفسيولوجى والطب الذى يعقد مرة كل 5 سنوات فى لينداو بألمانيا، وتم اختيارها ضمن 20 باحثا فى تخصصات العلوم الطبيعية من الفسيولوجى والطب والفيزياء والكيمياء وهى المجالات العلمية التى تمنح فيها جائزة نوبل حيث تختار اللجنة باحثين شباب من دول العالم الإسلامى وفق معايير صارمة للفوز بهذه المنحة.
 
تشارك باحثة جامعة زويل فى المحفل العلمى العالمى الذى سيعقد خصيصاً للحاصلين على جائزه نوبل بمشاركة 600 طالب وطالبة من طلبة الدكتوراه المتميزين والباحثين ما بعد الدكتوراه تحت سن 35 من كافة بلدان العالم.
 
ويحقق المؤتمر هذا العام رقمين قياسيين عالميين، أولهما أنه سيتميز عن جميع المحافل العلمية بحضور 43 من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل فى علوم الفسيولوجى والطب وهو أكبر تجمع يشهده أى مؤتمر طبى فى العالم حتى الآن. والثاني الأرقام القياسية أن المؤتمر ستشارك فيه  84 دولة من جميع القارات وهو ما لم يحدث فى أى مؤتمر علمي من قبل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة