دبلوماسى بريطانى: تعزيز العلاقات مع أفريقيا هدفنا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى

السبت، 14 أبريل 2018 02:00 ص
دبلوماسى بريطانى: تعزيز العلاقات مع أفريقيا هدفنا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
نواكشوط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جورج هودكسون سفير المملكة المتحدة فى السنغال، إن بريطانيا تسعى لتعزيز علاقاتها مع القارة الأفريقية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت الصحف السنغالية عن الدبلوماسى البريطانى، الذى كان يتحدث الجمعة، فى ندوة فى العاصمة داكار، أن هدف بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الاوربى هو تدعيم وتقوية شراكتها مع الدول الأفريقية.

وأضاف أنه مع خروج بلاده من الاتحاد الأوروبى ستواصل تمكين 30 دولة أفريقية سائرة فى طريق النمو ومن بينها السنغال الدخول للسوق البريطانى دون ضرائب إضافة إلى تخفيض التعريفة الجمركية على الصادرات.

وقال الدبلوماسى البريطانى إن بلاده تسعى لتدعيم اتفاقياتها التجارية مع الأفارقة، مؤكدا أن دعم بلاده للأفارقة فى مجال التنمية يبقى عاملا أساسيا فى العلاقات.

وأكد أن لندن تأمل أن تكون أكبر مستثمر فى السنغال خلال الأعوام القادمة، وأكد الدبلوماسى البريطاني، الذى تستعد شركة بلاده (بريتش بتروليوم) لاستخراج النفط من أضخم حقل غرب أفريقى بين موريتانيا والسنغال، أن بلاده تسعد لأن تكون المستثمر الأول فى السنغال خلال الأعوام القادمة ليس فى مجال البترول والغاز فقط وإنما فى مجالات أخرى كالزراعة والطاقات المتجددة.

وأكد أن لندن قررت فتح سفارات جديدة فى العديد من الدول من بينها أفريقيا، وأن القارة الأفريقية، التى يناهز سكانها المليار شخص، وهو رقم سيتضاعف خلال 50 عاما وسيزيد من وزن القارة وأهميتها وستشكل التجارة قلب الشراكة البريطانية الأفريقية.

وأضاف أن بريطانيا ستعمل على دعم الأفارقة فى مواجهة تحدى التشغيل والنمو الاقتصادى المستدام والسلام والأمن والديمقراطية والحكم الرشيد والمحافظة على البيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة