غرفة تكنولوجيا المعلومات تطلق مبادرة لتطوير القطاع الصناعى

السبت، 14 أبريل 2018 12:20 م
غرفة تكنولوجيا المعلومات تطلق مبادرة لتطوير القطاع الصناعى وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT مبادرة جديدة للقاءات الثنائية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وكل من جمعية مستثمريين العاشر من رمضان وجمعية رجال أعمال ومستثمرى مدينة بدر ، وذلك خلال لقاءها الذى عقد  تحت عنوان أهمية تكنولوجيا المعلومات فى تطوير أداء العمل فى القطاع الصناعى فى مصر .

عقد اللقاء تحت رعاية نخبة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية ومنهم شركة مايكروسوفت وشركة أوفيس سوفت وشركة كودكس وشركة كريستال مايند وشركة DMS.

وقال خالد إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة أهمية التحول الرقمى فى المنشأت الصناعية:" إننا نسعى إلى توفير حلول تنافسية من شأنها النهوض بأداء القطاع الصناعى فى مصر، لاسيما وأن الدراسات المتخصصة أثبتت أن 40% من المصنعين ممن يعتمدون فى أعمالهم على التصدير لايمتكلون مواقع إلكترونية للتعريف بأعمالهم ومنتجاتهم وخدماتهم، منوهاً إلى أن التأخر فى مواكبة المتغيرات الإلكترونية فى المجتمع سيحد من قدرت المصنعين على المنافسة والإستمرارية ".

من جانبه ، أوضح عادل نور الدين مدير مكتب اتحاد الصناعات بجمعية مستثمريين مدينة العاشر من رمضان قائلاً:" إن هذا التعاون سيتيح تجربة تنافسية للمنظومة الصناعية التى تمثل 20% من الإقتصاد القومى المصرى والمسئولة بشكل مباشر على تحقيق رؤية التنمية المستدامة، وذلك بهدف الإرتقاء بقطاعات الأعمال وخدمة أعضائنا البالغ عددهم 60 ألف منشأة فى 20 غرفة متخصصة تتبع الإتحاد، مما سينعكس دون أدونى شك على أكثر من مليون 200 ألف عامل مباشر".

فيما قال بهاء عدلى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال ومستثمرى مدينة بدر "نتطلع إلى توفير تجربة غنية من التعامل مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث أن 70% من نجاح عملية التحول الرقمى فى إدارة المنشأت الصناعية قائم على أساس التحديد الصحيح للإحتياجات والمتطلبات التى تتوافق مع المنظومة التى تعد الأكثر تعقيداً بسبب الإجراءات الكثيرة ".

كما صرح طارق أبو زهرة ممثلاً عن جمعية مثتمرين العاشر من رمضان:" إننا نعد أكبر مدينة صناعية على مستوى منطقة الشرق الأوسط حيث تضم أكثر من 4000 مصنع وتمثل 25% من صادرات مصر، موضحاً إن التعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سيعزز الوعى لدى المصنعين بأهمية إستخدام الحلول الرقمية الحديثة وتوفير حلول متخصصة تتناسب واحتياجات كل عميل بعد أن أصبحت الثورة الرقمية الحديثة العمود الفقرى للمنظومة الصناعية ".

وقال تامر محمد مدير عام الغرفة تفاصيل مبادرة اللقاءات الثنائية مع القطاع الصناعى، إن المبادرة تنقسم إلى جزئين أساسيين هما ورش العمل التعريفية لخدمات وحلول تكنوجيا المعلومات ومنها التدريب والتسويق الرقمى والتجارة الإلكترونية وتطبيقات المحمول ، بالإضافة إلى اللقاءات الثنائية مع أكثر من 35 شركة الغرفة ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة