البيئة تنظم ندوات لرفع الوعى البيئى بمختلف المحافظات

الأحد، 15 أبريل 2018 11:50 ص
البيئة تنظم ندوات لرفع الوعى البيئى بمختلف المحافظات ندوات لرفع الوعي البيئي بمختلف محافظات الجمهورية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، إنه فى إطار خطة الجهاز لرفع الوعى البيئى بين شرائح وطبقات المجتمع قامت الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بتنفيذ أسبوعا بيئيا من الأنشطة التى تهدف إلى رفع الوعى البيئى بعدد من المدارس فى مناطق الشرابية وحلوان والسلام. 
 
تم خلال هذا الأسبوع تنفيذ سلسلة من الندوات بعنوان سلوكيات مرفوضة و البيئة بين الواقع والمأمول  وتنفيذ ندوة أخرى عن السلوكيات البيئية الخاطئة.
 
تناولت الندوات عددا من الموضوعات منها التوعية بترشيد استهلاك المياه والمحافظة علي الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى التعريف بيوم الأرض وأهمية الحفاظ علي هذا الكوكب. كما تم تنفيذ ورشة عمل عن أهمية تدوير المخلفات.
 
من ناحية أخرى  قام  الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر  بتنفيذ عدد من الندوات والرحلات للتعرف علي التنوع البيولوجى   فى إطار التوعية بمؤتمر التنوع البيولوجى المزمع عقده فى نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.
 
  كما قام فرع الفيوم بتنفيذ ندوتين بقرية ترسا مركز سنورس، الأولى بعنوان التنوع البيولوجى بالمحميات الطبيعية، والثانية بعنوان أهمية التدوير للحفاظ على البيئة كمجتمع نظيف واستغلال المخلفات المنزلية الاستخدام الأمثل.
 
وفى إطار استكمال فعاليات  معرض تونس الدولى للكتاب، الذى تشارك فيه وزارة البيئة للعام الثانى على التوالى، تم عقد اجتماع تنسيقى لدراسة سبل التعاون مع مسئول اتفاقية الأطراف فى وزارة البيئة التونسية  للتوعية  بالمؤتمر الدولى  للتنوع البيولوجى.
 
كما تم عقد لقاءات جانبية مع الجانب السعودى لدراسة سبل التعاون فى مجالات التوعيه المختلفة، بالإضافة إلى عقد ثلاث ورش عمل فن الكولاج وتدوير المخلفات الخشبية.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة