"سنابل الخير".. طوارئ بالمحافظات لاستلام القمح المحلى من المزارعين بحجم 3.2 مليون فدان.. "الزراعة" غرف عمليات ونقاط لتجميع المحصول.. "البنا" نستهدف جمع وتشوين 9.5 مليون طن.. والدفع "نقدى" خلال 48 ساعة

الأحد، 15 أبريل 2018 07:00 ص
"سنابل  الخير".. طوارئ بالمحافظات لاستلام القمح المحلى من المزارعين بحجم 3.2 مليون فدان.. "الزراعة" غرف عمليات ونقاط لتجميع المحصول.. "البنا" نستهدف جمع وتشوين 9.5 مليون طن.. والدفع "نقدى" خلال 48 ساعة حصاد وتوريد القمح
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحكومة ممثلة فى وزارات الزراعة والتموين والوزارات المعنية، اليوم الأحد استقبال موسم حصاد وتوريد القمح، بتجهيز  جميع الشون وصوامع التخزين لاستيعاب كافة الكميات الموردة مع تذليل كافة العقبات التى تواجه عمليات التوريد، بالإضافة الى وضخ كميات كبيرة من السولار، وتوفير الاعتمادات المالية لصرف مستحقات التوريد للمزارعين خلال 48 ساعة من التوريد.

91991-15-شاب-يحمل-أكوام-القمح-وسط-حالة-من-البهجة
شاب-يحمل-أكوام-القمح-وسط-حالة-من-البهجة

600

جنيه سعر اردب القمح .. وتسهيلات لتوريد 4 ملايين طن

ويتم استلام محصول القمح المحلى  من المزارعين ،وفقا للضوابط التى أعلنتها الحكومة والتى شملت تحديد سعر الشراء لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، وهى 600 جنيه درجة نقاوة 23.5، و585 درجة نقاوة 22 لجميع الأصناف المنزرعة محليا على أن تكون خالية من الإصابات الحشرية والرمل والزلط، والتنسيق المستمر مع وزارة البترول  بضخ كميات أضافية  من السولار، بجميع محطات الوقود وأماكن الإنتاج لتشغيل آلات الحصاد والدرس والنقل وجرارات الحرث ما بعد الحصاد، وأعطاء جميع التسهيلات للمزارعين لتوريد محصولهم، حيث تستهدف الحكومة توريد 4 ملايين طن قمح يتم استخدامها فى إنتاج الخبز المدعم.

 

53251-1-أكوام-حبوب-القمح-بعد-عملية-الدرس
أكوام-حبوب-القمح-بعد-عملية-الدرس

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه  تم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على إنشاء نقاط لتجميع محصول القمح من المزارعين، بحيث تكون قريبة من الحقول، ويتم النقل من خلالها إلى الشون والصوامع بكل محافظة، وذلك للتيسير على المزارعين وعدم تحميلهم بأية أعباء إضافية، مشدا على كافة قيادات ومسئولى الوزارة بالمحافظات المختلفة، بالنزول إلى المزارعين فى  الحقول والمتابعة المستمرة والدورية، وتشكيل لجان فرعية لعلاج المشكلات التى تواجه المزارعين خلال عمليتى الحصاد والتوريد.

79435-3-سيدات-تشاركن-فى-درس-محصول-القمح
سيدات-تشاركن-فى-درس-محصول-القمح

القيادة السياسية تردك بأن الفلاح عصب الاقتصاد المصرى

وأوضح وزير الزراعة، أن  المساحة المنزرعة من محصول القمح على مستوى الجمهورية هذا العام بلغت حوالى 3 ملايين و260 ألف فدان، لافتاً الى أنه  من المستهدف وصول الكمية المنتجة من الأقماح المحلية هذا العام الى حوالى 9 مليون ونصف المليون طن، مؤكدا أن  وزارة الزراعة ليست فى معزل عن الفلاح المصرى، كذلك القيادة السياسية والحكومة الحالية يدركان بأن الفلاح هو عصب الاقتصاد المصرى، وأن الجميع يحرص على تقديم كافة أشكال الدعم للمزارع والمربى وتشجيعهم بما يصب فى صالح تحقيق الأمن الغذائى للمصريين جميعا، موضحا أن السعر الذى تم الإعلان عنه لتوريد القمح تم تحديده ليتماشى مع السعر العالمى، بعد دراسة مستوفية له، وحساب تكاليف عمليات الإنتاج في كافة مراحلها ، حرصاً على حصول المزارع على سعر مجزى نظير إنتاجه.

68854-12-سيدة-تحمل-أكوام-القمح-لمتابعة-عملية-الدرس
سيدة-تحمل-أكوام-القمح-لمتابعة-عملية-الدرس

لجنة عليا لمتابعة توريد القمح  من المزارعين  

من جانبه قال الدكتور عباس الشناوى  رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "إنه  تم  تشكيل لجنة عليا لمتابعة توريد القمح  من المزارعين   تتبعها  لجان فرعية وغرفة مركزية لعمليات متابعة التسويق بصفة يومية بالإدارة العامة للشئون الاقتصادية، بالإضافة إلى توزيع منشور على جميع مديريات الزراعية بمحافظات الجمهورية بترشيح  مندوب الزراعة  لحضور  عمليات فرز القمح المحلى، وتوجيه المزارعين إلى نقاط التجميع توفير البنك الزراعى المصرى "أجوال" تكفى لتجميع المحصول المراد توريده .

36495-5-الضحكة-ترتسم-على-وجه-فلاح-مصرى-أثناء-الحصاد
الضحكة-ترتسم-على-وجه-فلاح-مصرى-أثناء-الحصاد
 

سرعة الإبلاغ عن أى معوقات تواجه عمليات توريد القمح وحلها فورا

 وأكد  "الشناوى "، أن  غرف العمليات المركزية المشكلة من قبل الإدارة المركزية للتعاون الزراعى، والإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، تختص  بالمتابعة الدورية  لعمليات توريد القمح المحلى من المزارعين لوزارة التموين، وفتح الاتصال اليومى، لمتابعة توريد المحصول بجميع النقاط المحددة ، وسرعة الإبلاغ عن أى معوقات تواجه عمليات التوريد وحلها فورا، ووضع جميع التسهيلات للمزارعين  لتوريد محصولهم دون عقبات.

84872-19-فرحة-وضحك-على-وجه-فلاح-أثناء-حصاد-القمح
فرحة-وضحك-على-وجه-فلاح-أثناء-حصاد-القمح

 الفلاحون يرحبون برفع سعر أردب القمح.. ويؤكدون تقدر جهد الحكومة

فيما  رحب الفلاحين  برفع سعر توريد إردب القمح ، ويقول محمد فرج، رئيس اتحاد الفلاحين، إن قرار رفع سعر توريد القمح إلى 600 جنيه للأردب قرار جيد، مؤكدا أن صغار المزارعين والفلاحين تقدر جهد الحكومة وتعمل على مساندتها للعبور إلى بر الأمان، ويقول حسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، أن السعر مناسب خاصة بعد تدنى سعر القمح عالميا مطالبا الجهات المعنية بعدم بعد تأخر استلام المزارعين سعر التوريد خاصة بعد إعلان الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن خلال يومين يتم صرف مستحقات التوريد.

97330-11-سيدة-تحمل-أكوام-القمح-على-رأسها-فى-موسم-الحصاد
سيدة-تحمل-أكوام-القمح-على-رأسها-فى-موسم-الحصاد

رشدى عرنوط نقيب الفلاحين بالصعيد، يقول إن زيادة سعر توريد أردب القمح ، قرار جيد، والزيادة تصب فى مصلحة الفلاحين مؤكدا أن الحكومة تدعم الفلاحين على قدر المستطاع ومساند تهم وتشجيعهم على زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الهامة والاستراتيجية، والحد من فاتورة الاستيراد وتعويض المزارعين عما سبق ،ويقول مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أن قرار زيادة سعر أردب القمح سعر عادل راعا تكلفة الإنتاج، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، مؤكدا أن الدولة تعمل على اقصى جهدها لحصول الفلاح على هامش ربح عادل.

 
53251-1-أكوام-حبوب-القمح-بعد-عملية-الدرس
أكوام-حبوب-القمح-بعد-عملية-الدرس

57662-10-سيدة-تجمع-محصول-القمح-فى-شوال
-سيدة-تجمع-محصول-القمح-فى-شوال

59869-9-سنابل-القمح-المصرى-فى-يد-أحد-الفلاحين
سنابل-القمح-المصرى-فى-يد-أحد-الفلاحين

62127-2-أكوام-محصول-القمح-فى-الحقول-المصرية
أكوام-محصول-القمح-فى-الحقول-المصرية

64292-6-الفلاحون-المصريون-يحصدون-القمح-فى-المحافظات
الفلاحون -يحصدون-القمح-فى-المحافظات

65895-16-عملية-درس-محصول-القمح
عملية-درس-محصول-القمح

68639-17-فرحة-الفلاحين-بموسم-حصاد-القمح
فرحة-الفلاحين-بموسم-حصاد-القمح

68854-12-سيدة-تحمل-أكوام-القمح-لمتابعة-عملية-الدرس
سيدة-تحمل-أكوام-القمح-لمتابعة-عملية-الدرس

73357-18-فرحة-فلاح-مصرى-بموسم-حصاد-القمح
فرحة-فلاح-مصرى-بموسم-حصاد-القمح

79435-3-سيدات-تشاركن-فى-درس-محصول-القمح
سيدات-تشاركن-فى-درس-محصول-القمح

81809-8-درس-القمح-داخل-الأراضى-الزراعية-بالمحافظات
درس-القمح-داخل-الأراضى-الزراعية-بالمحافظات

84872-19-فرحة-وضحك-على-وجه-فلاح-أثناء-حصاد-القمح
فرحة-وضحك-على-وجه-فلاح-أثناء-حصاد-القمح

91991-15-شاب-يحمل-أكوام-القمح-وسط-حالة-من-البهجة
شاب-يحمل-أكوام-القمح-وسط-حالة-من-البهجة

97330-11-سيدة-تحمل-أكوام-القمح-على-رأسها-فى-موسم-الحصاد
سيدة-تحمل-أكوام-القمح-على-رأسها-فى-موسم-الحصاد

 
122055-13-سيدة-تغطى-وجهها-أثناء-حصاد-القمح
-سيدة-تغطى-وجهها-أثناء-حصاد-القمح

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة