مميش: "مفيش سفينة بتعدى من القناة إلا لما نحط إيدينا فيها ونفحص حمولتها"

الأحد، 15 أبريل 2018 11:46 ص
مميش: "مفيش سفينة بتعدى من القناة إلا لما نحط إيدينا فيها ونفحص حمولتها" الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مصر ستوفر ملايين فرص العمل حتى حلول 2030 .

وأضاف مميش خلال مؤتمر الاستثمار الذى تعقده وزارة العدل اليوم، أن قناة السويس تعد قاطرة التنمية فى مصر، وهى التى ستساعد على توفير فرص عمل للشباب، ذلك لأن موقعها مميز يربط بين بحرين هما البحر الأبيض والأحمر وتقسم قارتين آسيا وأفريقيا، لافتا إلى أن قناة السويس مر فيها ما يقرب من مليار طن بضائع، ولم يكن للمصريين خبرة فى التعامل مع نوعية تلك البضائع، لكننا عالجنا هذا الأمر مع الوقت .

وتابع قائلا: " اما الان مفيش سفينة تمر أو ستمر بقناة السويس الا وهيئة قناة السويس تعرف ما بداخل هذه السفينة والاطنان التى تحملها ونوعية تلك المواد  وحجمها مضيفا: "مفيش سفينة يتعدى الا لما بنحط ايدينا فيها ونعرف محملة اية".

وأوضح مميش أن قناة السويس الجديدة ساهمت أكثر فى تطوير المنطقة، وجذب رؤوس الأموال، موضحا أن هناك سفينة ضخمة كانت تمر بقناة السويس الأم لكن حدث لها مشكلة أثناء الدوران، ولولا قناة السويس الجديدة، كانت ستتوقف الملاحة على الأقل 10 أيام لكن بفضل القناة الجديدة تم حل المشكلة خلال ساعات دون تعطل السير بالقناة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة