صور.. العالم هذا الصباح.. الدفاع الجوى السورى يعترض صواريخ تستهدف مطار الشعيرات ويونانيون يتظاهرون تحت شعار "الأمريكيون قتلة ".. بركان جبل سينابنج يثور مجددا بإندونيسيا.. وحريق بمخيم لاجئى الروهينجا فى الهند

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الدفاع الجوى السورى يعترض صواريخ تستهدف مطار الشعيرات ويونانيون يتظاهرون تحت شعار "الأمريكيون قتلة ".. بركان جبل سينابنج يثور مجددا بإندونيسيا.. وحريق بمخيم لاجئى الروهينجا فى الهند يونانيون يتظاهرون تحت شعار "الأمريكيون قتلة"
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت عمليات القصف الأخيرة التى استهدفت مطار الشعيرات والضمير فى سوريا، على الأحداث العربية والعالمية، خاصة بعد أنه لم يعلن حتى الآن من هو صاحب الهجوم، ليتظاهر مئات اليونانيون تحت شعار" الأمريكيون قتلة " دعما لدمشق.

وفى إندونيسيا، تجدد ثوران بركان" سينابنج"،أما فى الهند، فالتهم حريق مخيماً يضم 200 لاجئ روهينجى فى الهند  دون وفيات.

وإليكم التفاصيل:

- الدفاع الجوى السورى يعترض صواريخ تستهدف مطار الضمير والشعيرات

البداية، أسقطت الدفاعات الجوية السورية ليل الإثنين-الثلاثاء صواريخ اخترقت أجواء حمص فى وسط البلاد ولم يعرف فى الحال نوعها أو الجهة التى أطلقتها، وفق ما افادت وكالة الانباء السورية.

وقالت سانا فى خبر عاجل "الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ اخترقت الأجواء فى ريف حمص"،ووصف التلفزيون الرسمى السورى الهجوم الصاروخى بـ"العدوان"، من دون أن يحدد الجهة التى تقف خلفه.

من جهته أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان عن دوى انفجارات ضخمة قرب مطار الشعيرات العسكرى فى حمص، وأخرى فى منطقة القلمون الشرقى قرب دمشق حيث يقع مطارا الضمير والناصرية العسكريين.

قصف سوريا

وأكد مدير المرصد أنه لم تسقط أى صواريخ على المطارات العسكرية الثلاثة.

من ناحيته، قال متحدث بإسم الجيش الاسرائيلى رداً على تقارير تحدثت عن غارة اسرائيلية على سوريا "لا علم لى بذلك".

وقالت سانا فى خبر عاجل "الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ اخترقت الأجواء فى ريف حمص".

وفى حين لم تدل سانا بمزيد من التفاصيل، وصف التلفزيون الرسمى السورى الهجوم الصاروخى بـ"العدوان"، من دون أن يحدد الجهة التى تقف خلفه.

العدوان الثلاثى

من جهته أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان عن دوى انفجارات ضخمة قرب مطار الشعيرات العسكرى فى حمص، وأخرى فى منطقة القلمون الشرقى قرب دمشق حيث يقع مطارا الضمير والناصرية العسكريين.

وأكد مدير المرصد أنه لم تسقط أى صواريخ على المطارات العسكرية الثلاثة.

من ناحيته، قال متحدث بإسم الجيش الاسرائيلى رداً على تقارير تحدثت عن غارة اسرائيلية على سوريا "لا علم لى بذلك".

- آلاف اليونانيين يتظاهرون تحت شعار " الأمريكيون قتلة " دعما لسوريا

وفى اليونان، خرج آلاف اليونانيين فى مسيرة بوسط العاصمة أثينا نظمها الحزب الشيوعى احتجاجا على الضربات الجوية التى قادتها الولايات المتحدة ضد سوريا، ويتم التخطيط للمزيد من المسيرات المناهضة لتلك العملية.

وقد اجتمع المتظاهرون، وفقا لصحيفة "إيكاثمرينى" اليونانية، فى ميدان سينتاجما بوسط أثينا قبل التوجه فى مسيرة إلى السفارة الأمريكية، وحملوا لافتات وهتفوا بشعارات مناهضة للولايات المتحدة، كما كتب بعضهم على الرصيف بالطلاء الأحمر "الأمريكيون قتلة الناس"، وقد منعت سيارات الشرطة وصولهم إلى السفارة وغادر المتظاهرون بسلام.

مظاهرات فى اليونان  دعما لسوريا
مظاهرات فى اليونان دعما لسوريا

 

وقد انتقد زعيم الحزب الشيوعى اليونانى ديمتريس كوتسومباس السياسيين اليونانيين لتصديقهم "المبررات الواهية بشأن استخدام سوريا للأسلحة الكيماوية"، كما انتقد "خضوعهم" للاتحاد الاوروبى وحلف شمال الأطلسى "الناتو" وكذلك دعمهم لإسرائيل.

وقال كوتسومباس مخاطبا المتظاهرين "إن الإمبرياليين يسفكون دماء المواطنين.. كما يدمرون ويقسمون الدول بإستخدام أدلة مفبركة".

اعتقال أحد المتظاهرين
اعتقال أحد المتظاهرين

 

الشرطة اليونانية
الشرطة اليونانية

 

جانب من الاشتباكات فى أثينا
جانب من الاشتباكات فى أثينا

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

- زعيم كوريا الشمالية وزوجته يحضران حفلا استعراضيا لفرقة فنية صينية

وعلى صعيد أخر، قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون وزوجته، اليوم الثلاثاء بحضور حفلا استعراضيا لفرقة بالية صينية، فى إشارة على تحسن العلاقات.

قالت وسائل الإعلام الرسمية فى كوريا الشمالية أول أمس الأحد، إن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، التقى مع المسؤول الصينى الكبير سونغ تاو، واحتفى بفرقة فنية صينية يقودها سونغ، مشيرة إلى تحسن العلاقات مع الصين فى أعقاب الزيارة المفاجئة التى قام بها كيم لبكين الشهر الماضى.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم استقبل بحفاوة سونغ تاو والوفد الصينى الذى يزور بيونجيانج لإقامة حفلات وأبلغ أيضا تحياته للرئيس الصينى شى جين بينغ بعد أن نقل سونغ تحيات شى لكيم.

وقام كيم فى أواخر مارس بزيارة نادرة لبكين واجتمع مع شى فى أول زيارة معروفة لكيم للخارج منذ توليه السلطة فى 2011.

وتوجهت الفرقة الفنية بقيادة سونغ رئيس الإدارة الدولية بالحزب الشيوعى الصينى لكوريا الشمالية يوم الجمعة لحضور مهرجان الربيع الفنى للصداقة.

- كلوى كارداشيان تعلن قدوم مولودتها الأولى وتدعى ترو

وفنيا، أعلنت كلوى كارداشيان رسميا أمس الإثنين قدوم مولودتها الأولى وقالت إنها ستدعى ترو،وقالت كلوى (33 عاما) لمتابعيها على خدمة إنستجرام لتبادل الصور والبالغ عددهم 75 مليونا "طفلتنا الصغيرة، ترو تومسون، هيمنت تماما على قلوبنا وغمرتنا بالحب". ونشرت صورة لغرفة مليئة ببالونات وزهور وردية اللون.

ووضعت نجمة تلفزيون الواقع مولودتها يوم الخميس قرب كليفلاند بولاية أوهايو بعد سنوات من توثيق محاولاتها للإنجاب فى برنامج عائلتها (كيبينج أب ويذ ذا كارداشيانز).

وذكرت تقارير أن صديقها تريستان تومسون، لاعب فريق كليفلاند كافالييرز لكرة السلة، حضر الولادة رغم أن وسائل إعلام أمريكية ذكرت أنه تم تصويره وهو يقبل نساء أخريات قبل أسبوع وكذلك فى الخريف الماضي.

كلوى كارداشيان

ولم تعلق كارداشيان ولا تومسون على الخيانة المزعومة. ووفقا للإعلان عن المولودة على موقع إنستجرام يوم الإثنين فإن الطفلة ستحمل اسم تومسون.

والطفلة هى ثالث مولودة هذا العام للعائلة بعدما وضعت كيم كارداشيان الشقيقة الأكبر ابنتها شيكاجو فى يناير عن طريق أم بديلة وبعدما وضعت أختها غير الشقيقة كايلى جينير ابنتها ستورمى من مغنى الراب ترافيس سكوت فى فبراير.

وتنضم ترو إلى جيل جديد من أبناء الأخوات كارداشيان يضم نورث وسانت ورين ودريم وميسون وبنيلوب.

- تشديدات أمنية على الحدود الإكوادورية الكولومبية عقب مقتل صحفيين

وعلى صعيد أخر، شددت السلطات الكولومبية من تواجدها على الحدود مع الإكوادور، عقب حادث اختطاف وقتل صحفين.

فيما نظم العشرات وقفة احتجاجبة، عقب مقتل اثنين من الصحفيين وسائق سيارتهما، بعد اختطافهم فى 26 مارس الماضى، وحدد الخاطفون مهلة الـ 12 ساعة: "لم تكن لدى الخاطفين النية أبدًا تسليمهم وهم أحياء".

القوات الكولمبية
القوات الكولمبية

 

تشديدات أمنية على الحدود بين كولومبيا والإكوادور
تشديدات أمنية على الحدود بين كولومبيا والإكوادور

 

ويعمل الصحفى خافيير أورتيجا والمصور بول ريفاس والسائق إفراين سيجارا، لدى صحيفة إل كوميرسيو الإكوادورية، وكانوا فى مهمة عمل عندما تم اختطافهم فى إقليم إزميرالداس بالقرب من الحدود الكولومبية.

وترجع الإكوادور عملية القتل هذه إلى جماعة أوليفر سينيستيرا ، وهى جماعة مؤلفة من منشقين من حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية السابقة (فارك)، التى وقعت اتفاق سلام مع الحكومة فى نوفمبر 2016.

جانب من الوقفة فى كولومبيا
جانب من الوقفة فى كولومبيا

 

حملة أمنية
حملة أمنية

 

صور الصحفيين
صور الصحفيين

- بركان جبل "سينابنج" يثور مجددا فى إندونيسيا

وفى إندونيسيا، ثار بركان جبل سينابنج مجددا فى، اليوم الثلاثاء، منفثا عن دخان أسود كثيف من فوهته، وتسبب فى إخلاء آلاف الأشخاص منازلهم خوفا على حياتهم، وتعد هذه ثورته الأخيرة منذ إعلان الإنذار فى إندونيسيا بأعلى درجاته منذ عدة أشهر .

وأبرزت وكالة الأنباء رويترز صورة توضح حجم الدخان الذى ينطلق من فوهته وكان بالإمكان رؤية أعمدة الرماد لارتفاع 3 كيلومترات، بينما انتشرت الحمم البركانية على نطاق كيلومتر جنوبى شرق البركان.

بركان جبل سينابنج
بركان جبل سينابنج

- حريق يلتهم مخيماً يضم 200 لاجئ روهينجى فى الهند  

واستمرارا لأزمة الروهينجا، التهم حريق ضخم مخيماً للاجئين الروهنجيا فى مدينة نيو دلهى الهندية؛ ما تسبب فى تشريد أكثر من مئتى لاجئ روهينجى، دون وفيات أو إصابات.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الحريق اندلع فى الساعة الثالثة صباحاً، وبدأ فى الانتشار قبل أن ينتبه له اللاجئون ويحاولون إخماده لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

ويضم المخيم الواقع فى منطقة كاليندى كونج بدلهى أكثر من 50 مسكناً فيه ما بين 225 إلى 230 لاجئاً بما فى ذلك الأطفال والنساء.

وقال أحد المتضررين من الحريق إنه عمل أكثر من خمس سنوات فى بناء هذا المسكن، وذهب الآن كل شيء ولا يملك أى مكان ليبيت فيه.

كما أشارت الصحف الهندية، إلى وصول بعض الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية لتقديم العون والمساعدة للمتضررين.

تشريد عشرات الروهينجا
تشريد عشرات الروهينجا

 

جانب من أثار الحريق
جانب من أثار الحريق

 

حريق يلتهم مخيماً يضم 200 لاجئ روهينجى فى الهند
حريق يلتهم مخيماً يضم 200 لاجئ روهينجى فى الهند

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة