فى مثل هذا اليوم فى 2011 عرضت الحلقة الأولى من المسلسل الأسطورى.. حقائق تكشف كيفية تربع "GOT" على عرش الأكثر مشاهدة عبر تاريخ التليفزيون.. اختراع لغة "الدوثراكى".. ممثل يجسد 4 شخصيات.. وسانسا تتبنى الذئب أبرزها

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 10:30 م
فى مثل هذا اليوم فى 2011 عرضت الحلقة الأولى من المسلسل الأسطورى.. حقائق تكشف كيفية تربع "GOT" على عرش الأكثر مشاهدة عبر تاريخ التليفزيون.. اختراع لغة "الدوثراكى".. ممثل يجسد 4 شخصيات.. وسانسا تتبنى الذئب أبرزها GAME OF THRONES
كتب آسر أحمد – لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

7 مواسم عرضت على مدار سبع سنوات، نجحت فى حصد مئات الملايين من المشاهدات، مسلسل Game of thrones، يعد الأكثر مشاهدة على مدار تاريخ التليفزيون الذى حصد فى إحدى الحلقات على 120 مليون مشاهدة.

المسلسل المستوحى من قصة "الجليد والنار" للمؤلف الكبير جورج أر أر مارتن، نجح فى جذب عدد كبير جدًا من المشاهدات، ضمت حبكته حروبا وصراعات عائلات على الحكم.

ترصد "اليوم السابع" حقائق تعرفها لأول مرة فى الذكرى السابعة على انطلاق GOT

 

الحقيقة الأولى
 

تم تسجيل حلقة تجريبية من المسلسل، من إخراج وكتابة "توم ماكارثى" ولم تعرض بسبب تدنى تصويرها وحبكتها والتى لم توصل للمشاهدين فكرة إن "جيمى لانيستر" و "سيرسي" شقيقان يمارسان الرذيلة معًا، وقام بإبعادها عن المنتجين وتصويرها مرة أخرى.

 

الحقيقة الثانية
 

تم تغيير بعض الممثلين من الحلقة التجريبية لسوء أدائهم وهما شخصية "كاتلين ستارك" التى جسدتها "جينيفر إيل" فى الحلقة التجريبية وتم تغييرها بالممثلة التى أكملت المسلسل وهى "ميشيل فيرلى"، كما استبدلوا شخصية دينيريس تايجريان التى جسدتها فى الحلقة التجريبية "تامزين مرشانت" وأكملت لاحقاً الممثلة "إيميليا كلارك".

 

الحقيقة الثالثة
 

فشل الكثير من الممثلين المشهورين فى تجارب الأداء للكثير من الأدوار، كان أشهرهما الممثل "سام كلافلين" بطل سلسلة أفلام The Hunger Games لدور "جون سنو"، الذى أدى التجارب لسبع مرات ولكنه فشل فيها ليحصدها فى النهاية "كيت هارينجتون".

 

الحقيقة الرابعة
 

تم إنشاء لغة الدوثراكى التى تتحدث بها "دينيريس تايجريان" وجيشها فى المسلسل، عن طريق عالم اللغة ديفيد بيترسون، الذى استعانت به شبكة HBO  لابتكار اللغة الجديدة من أجل المسلسل.

 

الحقيقة الخامسة
 

قامت صوفي تيرنر صاحبة شخصية، سانسا ستارك، بتبنى الذئب الخاص بها فى الواقع بعد انتهاء دوره فى الموسم الأول، الذى منحه لها والدها نيد ستارك.

 

الحقيقة السادسة
 

قصة المسلسل مستوحاة من رواية "الجليد والنار"، ولكن بوجود الكثير من الاختلافات التى لا توجد فى الرواية، على سبيل المثال الكثير من الشخصيات التى قتلت فى المسلسل مازالت على قيد الحياة فى الرواية، مثال "ستنايس براثيون" الذى قتل فى المسلسل على يد جيوش رامزي بولتون أثناء محاولته للاستيلاء على وينترفيل، وشخصية مانس رايدر، التى قتلت فى المسلسل على يد ستانيس براثيون بعد رفضه الانضمام لجيوشه لإعادة الشمال.

 

الحقيقة السابعة
 

لجأ الكثير من عشاق المسلسل الأسطورى لتسميه أطفالهم على اسماء شخصيات المسلسل، ففى إحصائية أصدرتها إدارة التضامن الاجتماعى فى أمريكا فإن اسم "كاليسى" كان ضمن أكثر البنات شيوعًا بعد الموسم الثانى.

 

الحقيقة الثامنة
 

(بينيوف) و(ويس) منتجا المسلسل فشلا فى معرفة والدة "جون سنو" الحقيقة، فى المسلسل بعد تحدى وجه اليهم المؤلف جورج أر أر مارتن لتخمينهما فى الوصول إلى الحقيقة.

 

الحقيقة التاسعة
 

الممثل البريطانى إيان وايات، الوحيد الذى قام بأربعة أدوار مختلفة فى مسلسل Game of thrones، فى أول موسم جسد فردًا من السائرين البيض، وفى الموسم الثانى كان يؤدي أيضًا دور جريجور كليجان، وظهر فى الموسم الثالث كعملاق مجهول الاسم فى جيوش مانس رايدر، وفى الموسم الرابع كان يقوم بدور العملاق وان وان.

 

الحقيقة العاشرة
 

على مدار السبع سنوات الماضية، احتل GOT على أكثر مسلسل يتم تحميله بطرق غير قانونية والقرصنة على حلقاته أثناء عرضه بحسب موقع TorrentFreak.

يشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم، إميليا كلارك، كيت هارينجتون، لينا هيدى، نيكولاج كوستير والدوا، بيتر دانكلينج، صوفى ترنر، مايسى ويليامز، وهو مقتبس عن السلسلة الروائية "أغنية الجليد والنار" للكاتب جورج أر أر مارتن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة