قبل شهرين من انطلاق كأس العالم.. نجاح تجارب الملاعب الأولى فى المونديال.. "إيكترنبرج" تحصل على الدرجة النهائية.. الانتهاء من نجيل ملعب "سامارا".. واللجنة المنظمة تنتهى من ملعب "نوفجوجراد"

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 11:00 ص
قبل شهرين من انطلاق كأس العالم.. نجاح تجارب الملاعب الأولى فى المونديال.. "إيكترنبرج" تحصل على الدرجة النهائية.. الانتهاء من نجيل ملعب "سامارا".. واللجنة المنظمة تنتهى من ملعب "نوفجوجراد" نجاح تجارب الملاعب الأولى فى المونديال
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اللجنة المنظمة لكأس العالم "روسيا 2018" برئاسة أليكس سوروكين من وضع اللمسات الأخيرة على الملاعب التى ستستضيف منافسات المونديال، حيث يستضيف 12 ملعبا فى 11 مدينة روسية مباريات الحدث الرياضى الأهم هذا العام.

وانضم ملعبا "إيكترنبرج أرينا" و"نيجنى نوفجورود" إلى ملعب مباراة الافتتاح "لوجينكى" فى قائمة الملاعب الجاهزة رسميا لاستضافة كأس العالم، إذ أقيمت عليهما مباريات رسمية يوم الأحد.

ملعب مباراة مصر وأوروجواى
 

البداية من مدينة "إيكترنبرج" التى شهدت افتتاح ليونيد رابوبورت، عمدة منطقة سفيردلوفسك، ملعب "إيكترنبرج أرينا"، أحد ملاعب كأس العالم، رسميا بعد الانتهاء من عملية تجهيزه التى استمرت لمدة 3 سنوات كاملة، إذ أقيمت عليه مباراة أورال أمام سبارتاك موسكو فى الدورى الروسى.

يحتضن ملعب "إيكترنبرج" أولى مباريات المنتخب المصرى فى المونديال أمام أوروجواى فى 15 يونيو المقبل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة الأهم فى العالم.

وشهدت المباراة الأولى على الملعب حضور الجماهير بكثافة عالية وصل إلى 30 ألف متفرج، حيث حرصت اللجنة المنظمة لكأس العالم على تجربة الملعب فى نفس توقيت مباراة مصر وأوروجواى التى ستقام أول أيام عيد الفطر المبارك الساعة الثانية ظهرا.

ويتسع الملعب إلى 35 ألف متفرج خلال مباريات كأس العالم، وسيتقلص عدد المقاعد إلى 23 ألف عقب نهاية المونديال وفقا لمخطط روسيا بنقل بعض المقاعد إلى ملعب آخر من أجل تطويره.

ملعب ايكاترنبرج 2
ملعب ايكاترنبرج 

 

ملعب ايكاترنبرج 4
ملعب ايكاترنبرج

 

وكانت "روستخندزور" وهى اللجنة الروسية للإشراف البيئى والتكنولوجى والنووى - أعلى منظمة حكومية للجودة - صدقت على معايير الأمن والمنشآت فى الملعب.

وانتهت اللجنة المنظمة لكأس العالم من تركيب بعض التدعيمات الأمنية، مثل البوابات الإلكترونية "المؤقتة"، وأجهزة الكشف على المعادن، بالإضافة إلى أنظمة الاتصالات البصرية، والديكور الداخلى للملعب خلال الأيام الماضية.

وخضع ملعب إيكترنبرج، الذى يسع 35 ألف مشجع، وبنى فى الأصل فى خمسينيات القرن الماضى لتحسينات كبيرة من أجل استضافة أربع مباريات فى دور المجموعات الصيف المقبل.

ملعب نوفجورود
 

فى نفس السياق، شهد ملعب "نوفجورود" أول اختبار رسمى، حيث أقيمت عليه مباراة أولمبيتس مع الفريق الثانى لزينيت سان بطرسبرج ضمن دورى الرديف الروسى.

وحضر المباراة ما يقرب من 15 ألف متفرج، كان على رأسهم نائب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم "روسيا 2018" سابقا فيتالى موتكو.

وقال موتكو بعد الافتتاح: "إنه ملعب عظيم، كانت المدينة تنتظره منذ فترة طويلة، الكراسى الممتازة والمنشآت رائعة".

ملعب نيجنى نوفجورود
ملعب نيجنى نوفجورود

 

وأضاف: "لا أستطيع أن أصدق أن منتخبات إنجلترا والأرجنتين وكرواتيا ستلعب هنا قريبا."

ويعتبر برنامج إعداد منطقة نيجنى نوفجورود لكأس العالم من أكبر البرامج خلال كأس العالم، وشمل بناء حوالى 60 منشأة متعلقة باستضافة المدينة لزوار المونديال بتمويل إجمالى قدره 67 مليار روبل أى ما يقرب من مليار دولار أمريكى.

وتستعد مدينة نوفجورود لاستقبال أكثر من 200 ألف زائر خلال فترة استضافة روسيا للمونديال، ما سيجعل عائد هذا العدد الكبير من الضيوف يتراوح بين 5 و7 مليارات روبل روسى، ما سيشكل إضافة هائلة للاقتصاد المحلى للمدينة.

ملعب نوفجورود
ملعب نوفجورود

 

وفقاً للحسابات الأولية يمكن أن ينمو الناتج المحلى للمنطقة بنسبة 1٪، وسيصل عدد السياح بنهاية العام إلى 3.5 مليون سائح بفضل المونديال.

وتستضيف مدينة نوفجوجراد 6 مباريات فى كأس العالم على ملعب "نيجنى نوفجوجراد" بواقع 4 فى دور المجموعات، وواحدة فى ثمن النهائى، وآخر فى ربع النهائى.

ومن المقرر أن يستضيف الملعب مباراة رسمية أخرى لكن هذه المرة ستكون من الدورى الروسى يوم 28 أبريل الجارى ليكون الاختبار الأخير.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة