الأسبوع المقبل.. "زراعة البرلمان" تلتقى الحكومة لبحث زيادة سعر توريد القمح

الخميس، 19 أبريل 2018 04:00 ص
الأسبوع المقبل.. "زراعة البرلمان" تلتقى الحكومة لبحث زيادة سعر توريد القمح النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة تقدمت بمذكرة أمس، للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تطلب فيها لقاء كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الزراعة والتموين، ووزراء المجموعة الاقتصادية، وذلك لبحث زيادة سعر توريد القمح.

 

وأضاف تمراز، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن رئيس مجلس النواب وافق على المذكرة، ولكن لم يتم تحديد موعد بعد، ومن المتوقع أن يكون فى مستهل الأسبوع المقبل، موضحًا أن عدد من النواب طلبوا من النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة، أن يكون اللقاء يوم الاثنين المقبل، فى الساعة التاسعة صباحًا للوقوف على ضرورة رفع أسعار التوريد بما لا يقل عن 650 جنيهًا للإردب وحتى 700 جنيه.

 

وأكد وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن المذكرة تضمنت شرحًا مفصلاً لتكلفة الفدان المقدرة من قبل وزارة الزراعة بـ9 آلاف جنيه للفدان الواحد، والكمية الإنتاجية، ووفقًا للسعر الذى حددته الحكومة مؤخرًا وهو 600 جنيه للإردب فإن الفلاح لن يحقق هامش ربح.

 

وحذر تمراز، من اتجاه البعض لاستخدام القمح كعلف للماشية، خاصة أنه وفقًا لسعر التوريد الحالى يعد أرخص من العلف وفى حال حدوث هذا الأمر ستكون هناك كارثة حقيقة تتمثل فى امتناع البعض عن التوريد وبدلاً من التخطيط لتحقيق الاكتفاء الذاتى سنواجه أزمة فى زيادة الاستيراد حينها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة