محامى "العصابة الكولومبية" المتهمة بالسرقة يستأنف على سجنهم 10 سنوات

الخميس، 19 أبريل 2018 06:25 م
محامى "العصابة الكولومبية" المتهمة بالسرقة يستأنف على سجنهم 10 سنوات حبس - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم محمد يوسف، محامى المتهمين بـ"العصابة الكولومبية"، باستئناف بمحكمة مستأنف القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد النحاس، على الحكم الصادر من محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمود حمدى، على 4 متهمين كولومبين الجنسية بالسجن عامين على كل واقعة سرقة والبالغ عددهم 5 وقائع، بإجمالى 10 سنوات لكل متهم.
 
كان المُتهمون قد أنكروا صلتهم بالواقعة، مؤكدين للمحكمة أنهم حضروا إلى القاهرة لقضاء إجازة، وذكر ثلاثة من المتهمين أنها أولى زيارتهم لمصر، فيما أكد الرابع أنه سبق له زيارة الإسكندرية العام الماضى مع عائلته.
 
وأضاف المتهمون، أنه فى يوم الواقعة توجهوا لـ"خان الخليلى" لشراء بعض الهدايا التذكارية، وأشار هُنا المُترجم أن ترجمة كلمة "ميركادو" معروفة بين أوساط مُتحدثي اللغة الإسبانية للإشارة إلى السوق المصرى الشهير، ومن ثم عادوا إلى الشقة التى أستأجروها بالقرب من محطة مترو محمد نجيب، ليفاجئوا بطرق على الباب أتبعه القبض عليهم.
 
كما أنكر المُتهمون صلتهم بالأحراز المنسوبة لهم، ومنها سلاسل ألماظ، ومنقولات ذهبية، وأكدوا فى حديثهم للمحكممة بأن ما كان موجودًا هو دولارات يقومون بالصرف منها فقط.
 
وطالب محمد يوسف محامى المتهمين، البراءة تأسيسًا على انتفاء صلة المُتهمين بالواقعة، وانتفاء صلتهم بالأحراز، وبطلان محضر التحريات لعدم وجود مترجم استجواب المتهمين، وكيدية الاتهام وتلفيقه، وخلو الأوراق من دليل يثبت السرقة، واستحالة اركتاب الواقعة.
 
كما دفع يوسف،  بعدم منطقية الاتهام، مشيرًا إلى تحويل بنكى وارد للمتهمين من أسرهم ببلادهم بقيمة 926 دولار، مشيرا إلى أنه إذا ما صح قيامهم بسرقة منقولات تقارب المليون جنيه، فإن التحويلات كان يجب أن تكون باتجاه الخارج، وليس باتجاههم هم داخل البلاد.
 
وكانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، قد أمرت بإحالة 4 متهمين يحملون الجنسية الكولومبية إلى محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمود حمدى، بتهمة سرقة عدد من الفيلات والمساكن بمنطقة التجمع.
 
وتعود تفاصيل الكشف عن تلك العصابة، مع تعدد البلاغات في الأونة الأخيرة، المتمثلة فى وقائع سرقات المساكن، من داخل فيلات بالمنتجعات والكمبوندات الكائنة بدوائر أقسام شرطة التجمع الخامس والتجمع الأول بنطاق قطاع القاهرة الجديدة.
 
وجه اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات تلك الوقائع، ونجح فريق البحث بقيادة العميد  نبيل سليم مدير المباحث الجنائية، فى فحص كافة البلاغات، وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الحوادث تشكيل عصابى مكون من أشخاص يحملون الجنسية الكولومبية.
 
ومن خلال التحريات أمكن تحديد المتهمين وهم كل من "كرستيان كاميلو" مواليد 1986 ، والمدرج على قوائم ترقب الوصول ومنع سفر، و"خورمان فرنلدو" مواليد 1990 ، و"مايكل همبرتو" مواليد 1986 ، والمدرج على قوائم ترقب الوصول ومنع سفر، و"كرستيان استيبان" مواليد 1995، وبالاستعانة بوحدة المساعدات الفنية امكن تحديد اماكن ترددهم بمنطقة وسط المدينة.
 
وبإعداد الأكمنة بالأماكن التى يترددون عليها أسفرت عن ضبطهم أثناء تواجدهم بشقة مؤجرة مفروش كائنة فى شارع نوبار بمنطقة عابدين، وتم ضبط السيارة رقم "ع ب 6628" ماركة ميتسوبيشى لانسر، مقيدة باسم "أحمد ع م" مؤجرة وغير مبلغ بسرقتها، وبتفتيش الشقة عثر بداخلها على مشغولات ذهبية وزنت حوالى 2.130 كيلو، ومشغولات من الألماس وزنت حوالى 200 جرام، 14.400 جنيه، 575 دولارا،629  يورو، مجموعة من العملات المختلفة،25  ساعة ماركات مختلفة، ميزان حساس،8  نظارة ماركات مختلفة،8  حافظات نقود،2  جهاز سماعات متوسطة الحجم (صبات)، حقيبة بداخلها (عتلة، مفك، 4 قفازات، 3 كابات).
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة