البرلمان يتزين بـ"الأعلام المصرية" احتفالاً بفوز الرئيس السيسي.. والنواب يرددون "تحيا مصر".. على عبد العال: "الشعب أظهر معدنه الطيب والأرقام مش بتكذب".. والسويدى: المصريون أكدوا دعمهم للقيادة السياسية

الإثنين، 02 أبريل 2018 08:07 م
البرلمان يتزين بـ"الأعلام المصرية" احتفالاً بفوز الرئيس السيسي.. والنواب يرددون "تحيا مصر".. على عبد العال: "الشعب أظهر معدنه الطيب والأرقام مش بتكذب".. والسويدى: المصريون أكدوا دعمهم للقيادة السياسية الجلسة العامة لمجلس النواب
كتب : نور علي – نورا فخرى – محمود حسين - عبد اللطيف صبح – محمد مجدى السيسي - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة عارمة اجتاحت النواب، بعد إعلان الهيئة الوطنية للإنتخابات، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية 2018، ليتولي مقاليد حكم البلاد لمدة 4 سنوات جديدة، حيث ردد أعضاء المجلس النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، في مشهد احتفالي.

"تحيا مصر" كان الشعار الذي ردده أعضاء مجلس النواب جميعاً، ممن وقفوا داخل القاعة الرئيسية للبرلمان، احتفالاً بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى، حاملين الأعلام المصرية التي زينت القاعة العامة بكاملها.

ومع إعلان الهيئة الوطنية للإنتخابات فوز الرئيس السيسي، مجلس النواب على لسان رئيسه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن نتيجة الانتخابات الرئاسية رسميا.

وقال عبد العال "منذ قليل أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة وأسفرت عن فوز الرئيس عبد الفنتاح السيسى بفترة رئاسية ثانية، فباسمكم جميعا وباسمى نتوجه بخالص التهنئة للرئيس السيسى على تجديد الشعب المصرى ثقته فى قيادته الحكيمة".

وتابع : لقد جاءت نتيجة الانتخابات التى شهد لها الجميع لتعبر بوضوح عن ثقة الشعب بسياسة الرئيس السيسى والتى يخطوا بها خطوات للأمام اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا حتى تصبح مصر فى مقدمة الدول.

وأكد عبد العال على أن النتيجة جاءت أيضا اعترافا بالحصيلة الإيجابية التى تحققت فى الـ4 سنوات الماضية فى تعزيز الأمن والاستقرار فى كافة ربوع مصر، كما أنها تعكس رغبة الشعب الملحة فى الاستمرار فى طريق النماء والازدهار والتقدم.

وأشار عبد العال إلى أن المصريين على ثقة بأن فوز الرئيس بولاية ثانية سيكون خير استكمال للمشروعات الكبرى والإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حتى نرسى ركائز الدولة العصرية لتلبية طموحات وآمال الشعب المصرى.

وأكد  عبد العال، أن  الشعب المصرى جدد ثقته فى قيادته الحكيمة، وجاءت نتيجة الانتخابات التى شهد لها الجميع بحسن سيرها معبرة عن ثقة الشعب المصرى  فى سياسة الرئيس التى ينتهجها، مشيداً بالإقبال الكبير من المواطنين على العملية الانتخابية، مؤكدا على أن المراهنة عن عدم خروج  المصريين فى الانتخابات من قبل الخارجين عن القانون  فشلت،  فشل ذريعا، حيث أن الأرقام لا تكذب، حيث شارك فى الانتخابات 24مليون 254 ألف 152 مواطن.

ولفت عبد العال إلى أن المخربين لا يعرفون معدن الشعب المصرى، وهذا الشعب نجح كثيرا فى أوقات الشدة ، مؤكدا على أن تحدى الشعب للإرهاب أظهر للمتآمرين معدنه الجيد فى الانتخابات وجاءت النتيجة لتعبر عن أصالة وقوة ومتانة هذا الشعب ،  قائلا:" أنا راهنت على خروج المصريين فى الانتخابات وكسبت الرهان".

وفي ذات السياق، وجه عبد العال، التحية للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على الجهود التى بذلها فى انتخابات رئاسة الجمهورية، قائلاً : "بالنسبة للحكومة، لا أحد يستطيع أن ينكر الدور الذى قام به المهندس شريف إسماعيل، هذا الرجل كان متحاملا على نفسه وتابع الانتخابات على مدار 24 ساعة، وأطلب منكم توجيه التحية لهذا الرجل داخل البرلمان".

 وعلي صعيد متصل، احتفي ائتلاف دعم مصر، الحائز علي الأغلبية البرلمانية، ورؤساء الهيئات البرلمانية، والنواب المستقلين، بفوز الرئيس السيسي، مؤكدين أن الشعب وجه رسالة واضحة وقوية لكل المتربصين بأنه يقف وراء القيادة السياسية في مسيرتها نحو البناء والتنمية.

ووجه المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، 3 رسائل هامة، أولها التهنئة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعادة انتخابه، في الانتخابات الرئاسية  التي شهدتها البلاد 2018، ليتولي مقاليد الحكم  لفترة رئاسية ثانية مدتها 4 سنوات.

أما التهنئة الثانية، وجهها السويدى، إلي الشعب المصرى، علي انتخاب الرئيس السيسي، وعلي وقفته ضد الإرهاب وجميع الدول الكارهة، وبعض الجهات الإعلامية والمبادرات الفاشلة، مشيراً إلي أن الشعب أثبت وطنيته ودعمه للقيادة السياسية، بهذه النسبة المرتفعة التي حصدها خلال الانتخابات الرئاسية.

التهنيئة الثالثة فوجهها رئيس ائتلاف دعم مصر، إلي أعضاء مجلس النواب، وذلك علي وقفتهم ودعمهم للوطن، بتشجيع وحشد المواطنين للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، وتحملوا المشقة لدعم الوطن والقيادة السياسية، ومحاربة الإرهاب، قائلاً : أعني بحديثي جميع النواب وليس الائتلاف فقط.. ممن تحملوا المشقة، واختاروا دعم وطنهم لاسيما في هذه المرحلة الصعبة، وكلنا تفاؤل باستكمال مسيرة البناء والاستقرار للوصول بالبلاد لبر الأمان.

الأمين العام لائتلاف دعم مصر، الدكتور مجدى مرشد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر هنأ الشعب المصرى و أكد أن المشاركة القوية للمصريين في الانتخابات الرئاسية  أثبتت أنه عندما يريد أن يتكلم يتكلم، وأرسل رسالته للعالم بلغة واضحة، هذا الشعب رأى بعينه رئيساً يفتتح انجازات عدة، بعد أن رأى أحجار أساس وفقط رأى رئيساً لم تخرج منه كلمة بشكل عنيف لأصغر مواطن، رأووا رجلاً يبكى، ومن يبكى فهو رجل يخشى الله".

وأضاف الأمين العام للائتلاف، :" هذا هو البرلمان الأفضل فى تاريخ الحياة البرلمانية المصرية وإن كان الأسوأ حظاً، لكنه الأفضل فى المحتوى".

النائب علاء عابد ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى على تجديد الشعب المصرى للثقة فيه لفترة رئاسية ثانية، مؤكداً أن الشعب المصرى الأصيل أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه المعلم وانه قادر على الحفاظ على كرسى مصر العظيم الذى جلس عليه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والرئيس محمد أنور السادات.

وأشار عابد، إلى أن الفترة السابقة شهدت الكثير من الإنجازات وننتظر المزيد خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أن هناك العديد من الإنجازات التى سيقدمها الرئيس، علاوة عن أن البرلمان لديه العديد من التشريعات التى سيقدمها ايضا.

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور هنأ الشعب المصرى بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بولاية رئاسية ثانية، قائلا "الشعب المصرى تعلم الدرس جيدا وقرأ الواقع وفهم كيف تسير الأمور، ولم يختر أحد للشعب المصرى معركته أو ساحتها أو عدوه".

ووجه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور رسالة للشعب المصرى من تحت قبة البرلمان، قائلا "لا تنتبه إلى من ألقوا الوطن فى غيابة الجب"، لافتا إلى أن الشعب اختار أن يقف فى طوابير الانتخابات بعزة بدلا من طوابير اللاجئين، مضيفا "أن نختلف فى وطن آمنين خير من أن نتفق فى مخيمات لاجئين".

وأوضح خير الله أن المصريين أكدوا للجميع أن لهم إرادة، مؤكدا أن المستفيد الأول من الانتخابات هو الوطن ومصر، قائلا "بلدنا مش فندق معجبتناش نمشى منها، وألف مبروك للشعب المصرى"

ووصف النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب، لحظة إعلان النتيجة بـ"الفارقة فى حياة مصر"، متابعاً، : " النهاردة يوم عيد لـ 24 مليون مواطن، قد يكون الكسل هو السبب لعدم مشاركة الآخرين، الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الانجازات، أثق إن مصر ستنتقل من دولة بها مشاكل كثيرة إلى دولة متقدمة خلال الفترة المقبلة".

فيما أكدت النائبة هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين أن انتخابات الرئاسة هى نقطة انطلاق للشعب المصرى والدولة، ورسالة للعالم بأن الشعب توحد خلف القائد والرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

كما وجهت الشكر لكل مواطن شارك فى الانتخابات، لافتة إلى أن كل أطياف الشعب المصرى شاركت فى الانتخابات الرئاسية الجديدة.

كما قدم فخرى طايل الشكر للشعب المصرى على دوره فى الانتخابات، مضيفاً، : "انتخبنا زعيم قاد الوطن، وخلي لينا  كلمة فى العالم، وأصبحنا الآن لنا إرادة ، ولنا قرار نتحكم فيه".

فيما قال النائب هانى أباظة ، إن البطل الحقيقة للملحمة هو المواطن المصرى، مرسلاً رسالة حب وتقدير للشعب المصرى كله، موضحا: " المصريون أكدوا للعالم أن هذا هو الشعب المصرى، والرئيس السيسى أمامه مهام جسام، ربنا يعينك واحنا حنبنى معاك".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة